لقي 3 معتمرين وسائق حافلة مصرعهم، في حين أصيب 11 آخرون من الجنسية الباكستانية بإصابات متفاوتة، جراء تعرض الحافلة التي كانت تقلهم لحادث مروري، بينما كانوا في طريقهم إلى أدائهم مناسك العمرة، وذلك عند الساعة الـ2:30 من فجر أمس، على طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة السريع.

وبين مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري لـ"الوطن"، أن الحادث نجم عن انحراف المركبة من طرف واحد، إذ كشفت التحقيقات الأولية قدم إطار المركبة، الأمر الذي أدى إلى انفجار الإطار خلال سير المركبة وانحرافها عن مسارها وتعرضها للانقلاب.

وأضاف البدري "نقلت فرق الهلال الأحمر والإسعاف الطائر المصابين إلى مختلف مستشفيات العاصمة المقدسة، إذ تلقوا العلاج وغادر 8 منهم المستشفى وهم بحالة جيدة".

وشدد العقيد البدري على أهمية التأكد من سنة صنع الإطار قبل شرائه وتغيير الإطارات القديمة، لتفادي انفجارها، ووقوع مالا تحمد عقباه، وأضاف المتحدث الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة العقيد فوزي الأنصاري، أن هناك لجنة مشكلة من مرور العاصمة المقدسة والشرطة والغرفة التجارية وأمانة العاصمة المقدسة، تقوم بالتفتيش الدوري على محلات بيع الإطارات وإصلاحها، ومصادرة القديمة.

من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي للهيئة الهلال الأحمر في العاصمة المقدسة عبدالعزيز بادومان، أن غرفة عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغا من مواطن يفيد بوقوع حادث وعلى الفور تم توجيه 7 فرق إسعافية وفرقتا تدخل متقدم وطائرة إسعاف جوي إلى موقع الحادث، إذ تبين وجود 14 حالة، منها 10 حالات خطرة، وحالتان متوسطتان، وحالة وفاة، وتم إسعاف ونقل 7 حالات إلى مستشفى حراء العام، و5 حالات أُسعفت ونقلت إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في الزاهر، وحالتان تم إسعافهما ونقلهما إلى مستشفى النور التخصصي في مكة.