طرحت نيسان سيارة ألتيما 2017 في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل إقليمي خاص أقامته في دبي، ويتميز الطراز الجديد بتصميمه الخارجي الذي ينطلق من مفهوم "الطاقة المتدفقة"، فيما يعتمد تصميمه الداخلي على مبدأ "الجناح المنزلق" الذي تنفرد به مقصورات سيارات نيسان الحديثة.


الطاقة المتدفقة

يعبر طراز عام 2017 من نيسان ألتيما عن مبدأ الطاقة المتدفقة، خصوصا أن كل ما يتواجد أمام العمود A الذي يحمل الزجاج الأمامي، جديد كليا، ويطاول الواجهة الأمامية بكاملها ابتداء من الصادم، ومرورا بالمصدات، وغطاء المحرك، ووصولا إلى المصابيح، كما تنفرد السيارة بشبك فتحة تهوية أمامي على شكل الحرف V المتحرك والذي يحيط به مصباحان أماميان بشكل البومرانج.

وتتضمن المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد، نظام إنارة عالية هالوجينية مع مصابيح منخفضة كاشفة تشكل بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية التي تتداخل في غطاء المحرك العريض والمرتفع، واحدة من معالم مدرسة نيسان التصميمية الحديثة، وفي الخلف تتميز السيارة بصادم خلفي جديد منحوت ويطغى عليه اللون القاتم، عاكس هواء خلفي مدمج ومصابيح خلفية بشكل البومرانج تسهم في تعزيز حضور ألتيما وتوفر لمن يقترب منها من الخلف إحساسا بمدى الرقي والأناقة اللذين تتحلى بهما. وتشمل المصابيح الخلفية نظم إنارة رباعية لمصابيح الوقوف والكبح والالتفاف والرجوع إلى الخلف.


قيادة متطورة

تتميز نيسان ألتيما بعلبة تروس CVT طراز X ترونيك D-Step المطورة، والتي تعتبر من الأفضل في هذه الفئة وأكثرها سلاسة وهدوءا، وأسهمت التعديلات في خفض نسبة جرها إلى 0.26 Cd مقارنة بـ 0.29 Cd للجيل الحالي، ولتقترب بذلك كثيرا إلى نسبة جر شقيقتها السوبر رياضية نيسان GT-R .


5 طرازات

يتوفر طراز 2017 بخمس فئات تشمل طرازات 2.5 S وSV وSL، إضافة إلى كل من 3.5 SV وSL، وسيتم بيعها في دول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تراوح بين 21,500 و28,900 دولار أميركي. أما الأسعار المحلية في أسواق الشرق الأوسط والتي تتبدل بين منطقة وأخرى، فسيتم الإعلان عنها بعد إطلاق ألتيما في كل سوق على حدة.


نمو مبيعات نيسان

سجلت شركة "نيسان" نموا مطردا في عملياتها خلال الأعوام الخمسة الماضية في الشرق الأوسط، مما عزز مكانة المنطقة كواحدة من أبرز الأسواق الرئيسية للشركة على مستوى العالم.

وسجلت الشركة نموا في حجم المبيعات بنسبة 50%، فيما ارتفعت حصتها السوقية بنسبة 25% في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وارتكز أداء "نيسان" في المنطقة على حجم ونوع عملياتها، ومستوى رضا العملاء، والتميز في الخدمات، والاستثمار في قوة علامتها التجارية.

وقال المدير التنفيذي لشركة "نيسان الشرق الأوسط" سمير شرفان "نحن سعيدون بإطلاق طراز عام 2017 من نيسان ألتيما في منطقة الشرق الأوسط، لتكمل هذه السيارة مجموعة نيسان التي تتميز بإبداع يثير الحماس، خصوصا أنها تعبر عن رؤية الشركة لتصميم سيارات الركاب الحديثة"، مشيرا إلى أن نيسان ألتيما تتمتع بشعبية كبيرة في المنطقة والعالم، وسيسهم التصميم الجديد في زيادة جاذبيتها، في ظل اعتماديتها العالية، وتجهيزاتها المتطورة".

وأضاف أن "نيسان حققت زيادة كبيرة في المبيعات خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما نمت حصتها السوقية، وسجلت مستويات متميزة من حيث رضا العملاء، والاستثمار في قوة علامتها التجارية".

وأوضح شرفان أن "الركيزة الأولى لإستراتيجية نمو "نيسان" في المنطقة ترتكز على الإدارة الفاعلة لمحفظتها من السيارات، والتي تشمل طرازات أساسية مثل "باترول"، و"إكس- تريل"، و"باثفايندر"، و"ألتيما"، و"ماكسيما"، و"صاني"، و"سنترا"، ونيسان "بيك أب"، بالإضافة إلى التخطيط المدروس لدورات حياة هذه الطرازات، حيث نجحنا خلال الأعوام الخمسة الماضية في زيادة مبيعاتنا من الطرازات الأساسية بنسبة 70%. ولا شك أن زيادة مبيعات طراز "باترول" بنسبة 235% و"إكس- تريل" بنسبة 440% خلال هذه الفترة يعكس صوابية إستراتيجيتنا الأساسية لخطوط إنتاج سياراتنا".

وأبان أن "الركيزة الثانية لإستراتيجية نمو الشركة تتمحور حول تحقيق الريادة في مجال خدمة العملاء بهدف تقديم أفضل التجارب لهم في عملية البيع وما بعدها. وتبوأت "نيسان" مكانة رائدة بهذا المجال في الأسواق الخليجية الرئيسية، حيث جاءت بالمرتبة الأولى في أكثر من نصف تلك الأسواق، أما الركيزة الثالثة فتتمثل في قوة العلامة التجارية للشركة، حيث حلّت "نيسان" في المرتبة 49 لعام 2015 ضمن قائمة "إنتربراند" لأفضل 100 علامة تجارية في العالم".

وأشار إلى أن "نيسان أكثر علامات صناعة السيارات حصدا للجوائز المرموقة في المنطقة، حيث نالت 32 جائزة خلال 5 أعوام، كما سجلت نموا في معدلات الشراء بنسبة 49%، مما يؤكد أن إستراتيجية علامتنا التجارية حظيت بأصداء إيجابية لدى جمهورنا المستهدف".


 




تجهيزات السلامة

- نظام PFCW

للتحذير من احتمال التعرض لحوادث أمامية

- جهاز BSW

للتنبيه من وجود سيارات في الزوايا العمياء التي لا يمكن رؤيتها بواسطة مرايا السيارة

- جهاز FEB

للكبح الأمامي الطارئ

- نظام RCTA

للتحذير من وجود سيارات متحركة عند رجوعها إلى الخلف

- الكونسول الوسطي المزود بشاشة عالية النقاوة تتوفر بقياسي 5.0 و7.0 إنش تم تخصيصها لجهاز ملاحة ومجموعة التطبيقات الجوالة