نظمت غرفة جدة ممثلة في لجنة الاستثمار الرياضي أمس لقاء جدة للاستثمار الرياضي بفندق المريديان في جدة، وتطرق اللقاء إلى دور الرياضة في التنمية المستدامة من خلال عدة جلسات، حيث أدار الجلسة الأولى لاعب الاتحاد السابق خميس الزهراني بمشاركة القائم على المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي الذي أكد أن المسؤولية الاجتماعية بالنادي أبرمت اتفاقية شراكة مع رابطة الأحياء من خلال برنامج المساعد الطبي.

وتركز الجلسة الثانية التي أدارها الإعلامي أحمد صادق دياب على الاستثمار الرياضي، وتحدث خلالها نائب رئيس الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار حسين العبدالوهاب الذي أشار إلى أن الأندية لديها مشاكل لغياب الكوادر الإدارية المحترفة، وما زالت تستجدي الشرفيين، مشددا على ضرورة التحول إلى الاحتراف حتى في القطاع الإداري.

بدوره، قال مستشار الإدارة والتسويق الرياضي يوسف الرشيد: "لدينا قصور في فهم التسويق الرياضي من غياب أشخاص متخصصين، والندوات الاستثمارية ستساعدنا بالتأكيد، لكن التسويق الرياضي ليس فقط رعاية رياضية، وهناك أدوات أخرى عديدة".

وفي الجلسة الثالثة، تطرق رئيس جمعية الرياضيين في الإمارات أحمد سعد الشريف إلى دور الرياضة في الجذب السياحي، مشيرا إلى أن السياحة الرياضية تلعب دورا مهما من خلال الفعاليات وأهمها الماراثونات، كماراثون دبي ولندن وبوسطن.