تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - دشن وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عادل الطريفي، مساء أمس، المبنى الجديد لـ(واس) في حي الصحافة شمال مدينة الرياض.

ورحب رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين بالحاضرين في كلمته، مؤكدًا أنه سيكون بمشيئة الله انطلاقة نحو المستقبل والمزيد من العمل الجاد والمثمر لتواصل "واس" مهامها ومسؤولياتها ودورها في تقديم عمل إعلامي مميز يحظى بثقة الجميع.

عقب ذلك شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا عن تاريخ نشأة وكالة الأنباء السعودية، والمراحل التطويرية التي مرت بها على مدى أكثر من 45 عامًا.

تدشين المبنى الجديد

بعدها دشن وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، مبنى (واس)، معربا في كلمته عن اعتزازه بتدشين المبنى الجديد الجديد، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ليكون بعون الله وتوفيقه إضافة جديدة ومميزة في مسيرة هذا الكيان، الذي يخوض باقتدار معترك العمل الإعلامي والإخباري، منذ ما يزيد على أربعة عقود ونصف العقد، ويقدم عملاً إعلامياً مميزاً بمهنية عالية ومصداقية وموضوعية تسمو به إلى آفاق رحبة وفق السياسة الإعلامية للمملكة المنبثقة عن السياسة العامة للدولة بكل مبادئها وقيمها.

وقدم الطريفي الشكر والتقدير والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين، وولي ولي العهد على ما تحظى به قطاعات الثقافة والإعلام عامة ووكالة الأنباء السعودية بشكل خاص من دعم وتوجيه.


السعي للنوعية

أوضح الطريفي: إن الإعلام بوسائله وأدواته المتطورة والمتجددة، أضحى عنصراً مؤثراً وأساساً في معرفة مجريات الأحداث في العالم، وجزءاً مهماً من مفردات الحياة اليومية، في أي مجتمع وقد فرضت التقنيات نفسها عليه، بحيث اضطرت وكالات الأنباء العالمية، أن تبذل الجهد الكبير لتواكب صناعة الإعلام عامًا بعد عام.

وأضاف أنه في ظل التطورات الإعلامية المتلاحقة والثورة المعلوماتية والتقنية وما أفرزته من روافد ومصادر متعددة، ووسائل إعلام متنوعة أصبح الخبر ومصداقيته هو كل شيء، لذا تحرص (واس) على أن تكون المصداقية لدى المتلقي والقارئ في وقت قياسي، على ألا تفرق بين الوسائل التقليدية والجديدة حيث أصبحت واحدة.

معربا عن فخره بالشباب السعودي الذين يتحدثون خمس لغات في (واس)، ولفت النظر إلى أن (واس) ستزيد خلال الأشهر المقبلة عدد اللغات الحديثة من أجل زيادة حضور المملكة في أكثر من محفل عالمي.

تكريم وزراء الإعلام السابقين

كرم الطريفي بهذه المناسبة إدارة وكالة الأنباء السعودية، ووزراء الثقافة والإعلام السابقين: الأستاذ إبراهيم العنقري - رحمه الله -، والدكتور محمد عبده يماني - رحمه الله -، والأستاذ علي الشاعر، والدكتور فؤاد الفارسي ، والأستاذ إياد مدني، والدكتور عبدالعزيز خوجة، والدكتور عبدالعزيز الخضيري، والدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام سابقًا. ومديري العموم السابقين في (واس).