حازت 20 بلدية من أصل 26 تابعة لمنطقة جازان، على مؤشر ضعيف جدا في إنجاز مشاريعها المنفذة، وذلك حسب تقرير صادر من إحدى الجهات الرقابية، وحصلت "الوطن" على نسخة منه.

وتفوقت بلديتا الدائر، والريث، على بقية بلديات المحافظات وحصلتا على مؤشر جيد في إنجاز مشاريعهما التي بلغت 30 مشروعا، وجاء ترتيبهما بالمركز الأول والثاني على التوالي، فيما حصلت بلديات فيفا، والعارضة، وجازان، والعالية، على الترتيب من الـ3 إلى الـ6، بمؤشر دون المتوسط في إنجاز المشاريع المنفذة والتي بلغت 133 مشروعا، وحصدت بقية بلديات المحافظات بجازان على مؤشر ضعيف جدا في مشاريعها المنفذة والتي بلغت 506 مشاريع، ترواحت نسبة إنجازها من 0 إلى 19%.

وأبدى عدد من المواطنين في منطقة جازان، استغرابهم من ضعف أداء بلديات جازان وحصولها على تقديرات ضعيفة، على الرغم من المبالغ الباهظة التي كلفت خزينة الدولة في تنفيذ مشاريع حيوية تهم المنطقة والمواطنين، مطالبين مسؤولي منطقة جازان بفتح التحقيق مع مسؤولي البلديات، ومحاسبة المقاولين المتسببين في تعثر تنفيذ المشاريع.

من جهة أخرى، تواصلت "الوطن" مع المتحدث الإعلامي لأمانة منطقة جازان يحيى حكمي لإبداء الرأي حيال ضعف البلديات، إلا أنه تعذر بسفره لخارج المملكة وتأكيده بإيضاح الأمر حال عودته.