أشاد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بوقوف المملكة إلى جانب بلاده، واصفا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بأنه معلم من معالم الخير والإنسانية. وقال في تصريحات لدى زيارته المركز أمس "حين أعلن أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تدشين المركز، لاقى هذا الإعلان أصداء عالمية واسعة، وهذا العمل الإنساني دليل عملي على ما يوليه وحكومته من اهتمام بالغ بالعمل الإنساني والإغاثي، ورسالة واضحة وجلية بأن المملكة عنوان للسلام والإنسانية ورفع معاناة الشعوب المنكوبة والمتضررة".

وأوضح أن إعلان خادم الحرمين الشريفين، اعتماد مبلغ 274 مليون دولار للإغاثة في اليمن كان له بالغ الأثر على الشعب اليمني، فبدأ تدشين أعمال هذا المركز في اليمن، فكانت حملة الأمل ثم الجسر الجوي إلى عدن، ثم الأنشطة الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات.

بدوره، قدّم رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الشكر والتقدير للملك سلمان، وحكومة وشعب المملكة لوقوفهم مع اليمن في أزمته، مثمنا الجهود التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في أرجاء اليمن كافة. ونوه بما يقوم به المركز من أعمال إغاثية متنوعة في جميع أرجاء اليمن.

كما أعرب نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، عن تقديره للأداء الذي يقدمه المركز، مثمنا الجهود التي يبذلها العاملون في المركز ومستوى التنظيم العالي والمهني المرافق للعمل. وقدم في برقية بعثها للمشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله الربيعة، الشكر والعرفان للأعمال التي قدمها المركز خلال الفترة الماضية من دور إغاثي أسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني جراء ما تعرض له من أزمات في مختلف المجالات مشيدا بأداء المركز والعاملين فيه ومستوى التنظيم المرافق للعمل.