??أكد ألفارو موراتا جاهزيته لقيادة هجوم إسبانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 واعتبر نفسه مستعدا تماما لذلك. وغاب مهاجم يوفنتوس عن هزيمة إسبانيا 1/صفر أمام جورجيا الثلاثاء الماضي بسبب إصابة بعضلات الفخذ، لكنه سيكون مستعدا للمباراة الأولى أمام جمهورية التشيك في المجموعة الرابعة بعد غد.

وقال موراتا "أشعر بأني على ما يرام. اختفى الألم ولم أشارك في آخر لقاء لكي أكون في حال أفضل في البطولة". وتابع "إذا قرر المدرب مشاركتي سأكون مستعدا لمواجهة التشيك".

وسجل موراتا 7 أهداف وصنع مثلها ليقود يوفنتوس للاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

واستدعى فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا الثنائي أريتز أدوريز ونوليتو في الهجوم أيضا. وسجل أدوريز (35 عاما) مهاجم أتليتيك بيلباو 33 هدفا في 44 مباراة في كل المسابقات بالموسم المنصرم وظهر نوليتو بشكل رائع مع سيلتا فيجو وسجل ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات مع إسبانيا. وأضاف موراتا "هذا الفريق يملك مهاجمين جيدين جدا والبعض الآخر لم يتم اختياره وبالنسبة لي فهو شرف أن أكون مهاجما لإسبانيا. وأنا مستعد لذلك". وشدد موراتا على أن الهزيمة أمام جورجيا - وهي الأولى لإسبانيا منذ مارس 2015 - لن تؤثر على الفريق بشكل سلبي.

وأوضح "الأجواء رائعة ويتعين علينا التركيز فقط دون النظر لحسابات الترشح للقب وهناك فرق جيدة جدا وخطيرة ويمكن لأي منافس أن ينتزع اللقب".