أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن أحمد عسيري، أن التحالف أنشئ لأجل مساعدة الحكومة اليمنية على استعادة الشرعية، بناء على طلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيرا إلى أن دوره لا يقتصر فقط على الأعمال العسكرية، بل له أدوار سياسية وتنموية وإغاثية وإنسانية. وأضاف أن غاية التحالف هي مساعدة اليمنيين على إنهاء الأزمة في بلادهم.

وأشار عسيري في تصريحات صحفية أمس، إلى أن على التحالف ألا يدخل في أي جدل يعرقل إخراج اليمن من محنته. مضيفا أن التقرير السابق الذي أصدرته الأمم المتحدة حول إدراج التحالف ضمن القائمة السوداء للجهات التي تنتهك حقوق الأطفال، كان خطوة إلى الوراء، وأن الهدف الأساسي للتحالف هو عدم حرف الأزمة اليمنية عن مسار الحل بمثل هذه التقارير.

وأضاف "توقعنا من الأمم المتحدة تقريرا إيجابيا عما أنجزناه في اليمن، إلا أن العيب يكمن في بعض الأشخاص الذين يديرون برامج الأمم المتحدة على الأرض. وهاجم عسيري الأمم المتحدة، عادا أن مكتبها في اليمن يخاطب الميليشيات بصفة وزارة الخارجية. وختم تصريحاته بالقول إن الميليشيات الحوثية جندت الأطفال، وهو موضوع يجب أن تهتم به الأمم المتحدة، على حد قوله.