منح نجم وسط ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش منتخب بلاده كرواتيا نقاط مواجهة تركيا بتسجيله هدف الفوز 1/ صفر أمس في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب بارك دي برينس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس أوروبا المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

 وسجل مودريتش هدف المباراة من تسديدة رائعة (41)، مؤكدا عقدة تركيا مع مبارياتها الأولى في كأس أوروبا إذ إنها خسرت اختبارها الافتتاحي للمرة الرابعة في مشاركتها الرابعة، والأولى تعود إلى عام 1996 في إنجلترا حين خسرت أمام كرواتيا بالذات صفر/ 1 في اول مواجهة بين الطرفين.

وكانت مواجهة أمس في باريس الثالثة بين المنتخبين في البطولة القارية.

اندفاع بدني

استهل الطرفان اللقاء باندفاع بدني قوي مع بعض الاحتكاكات لكن دون فرص مع أفضلية ميدانية لكرواتيا التي وصلت إلى منطقة الأتراك في أكثر من مناسبة لكن دون أن تهدد مرمى فولكان باباجان بشكل فعلي، قبل أن يخطف مودريتش التقدم لبلاده (41).

وكانت تركيا قريبة من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية من هاكان بالتا.

3 فرص

في بداية الشوط الثاني، كانت كرواتيا قريبة جدا من تعزيز تقدمها بثلاث فرص متتالية، وواصلت مسلسل إهدار الفرص.

وحاول تيريم تدارك الموقف بإخراج لاعب وسط برشلونة الإسباني أردا توران وجينك توزون واستبدالهما ببوراك ييلماز والواعد إيمري مور (18 عاما) المنتقل مؤخرا إلى بوروسيا دورتموند الألماني، لكن شيئا لم يتغير بل الهدف كاد أن يأتي من الجهة الكرواتية لولا تدخل باباجان لإبعاد رأسية بروزوفيتش من تحت العارضة (79)، ثم تألق مجددا في وجه انفراد لبيريسيتش (82).

وكادت تركيا أن تكرر سيناريو ربع نهائي 2008 لكن المدافع فيدران كورلوكا تدخل ببسالة من أجل قطع الطريق على محاولة هاكان بالتا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.