من بين الكثير من الأشياء والأحداث التي خطفت الأنظار في يورو 2016، فإن هناك ظاهرة جديدة خطفت كل الأضواء هي وجود اللاعبين الأشقاء في خمسة منتخبات مشاركة في العرس الكروي الأوروبي.

وبخلاف قصة الأخوين " تشاكا " التي خطفت كل الأنظار، بعد أن لعبا ضد بعضهما بعضا، في حدث غير مسبوق شهدته مباراة سويسرا وألبانيا.

الإخوة الأعداء

جرانيت وتاولنت تشاكا، الأول يمثل منتخب سويسرا في مركز خط الوسط لكن من أصول ألبانية وانتقل حديثا من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني إلى صفوف أرسنال الإنجليزي، فيما يلعب الآخر ضمن صفوف المنتخب الألباني ولاعب نادى زيوريخ السويسرى.

شقيقا بلجيكا

من زاوية الإخوة الأعداء في منتخبي ألبانيا وسويسرا، إلي زاوية الإخوة الأشقاء، المجسدة في 3 منتخبات، حيث يوجد في منتخب بلجيكا الشقيقان جوردون وروميلو لوكاكو، ويلعب كل منهما في مركز مختلف، الأول بالمنطقة الخلفية والثاني يقود الهجوم.

دفاع روسيا

يضم المنتخب الروسي في قائمته الشقيقين، أليكسى وفازيلى بيريزوتسكى، ويشترك الأخوان بيريزوتسكى في خط الدفاع وسط منافسة شرسة من 6 لاعبين في هذا المركز والمثير في الأمر أنهما يلعبان ضمن صفوف نادى سيسكا موسكو الروسي حامل لقب الدوري الموسم الماضي و13 مرة في تاريخه.

 إخوة بولندا

منتخب أيرلندا  يتواجد ضمن صفوفه الشقيقان، جونى وكورى إيفانز، جوني لاعب وست بروميتش ومان يونايتد السابق ويقود قلب دفاع الأيرلندي فيما يعد كورى من العناصر الأساسية في مركز خط الوسط ونجم بلاكبيرن روفرز.