تلتقي تشيلي حاملة اللقب مع بنما في قمة نارية في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الرابعة، لحسم البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى ربع نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم المقامة في الولايات المتحدة.

وتتصدر الأرجنتين المجموعة بـ6 نقاط، وهي حجزت بطاقتها إلى ربع النهائي، وتلتقي بوليفيا الأخيرة في مباراة هامشية، فيما تتقاسم تشلسي وبنما المركز الثاني بـ3 نقاط لكل منهما، مع أفضلية فارق الأهداف لحاملي اللقب.

ويحتاج المنتخب التشيلي إلى التعادل فقط لضمان استمراره في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

في المقابل، تدخل بنما المباراة بمعنويات مهزوزة، عقب خسارتها المذلة أمام الأرجنتين بخماسية نظيفة، وستكون مهمتها صعبة أيضا أمام تشيلي ونجومها ارتورو فيدال واليكسيس سانشيز وماوريسيو ايسلا.

وفي المباراة الثانية، تخوض الأرجنتين مواجهة هامشية أمام بوليفيا التي فقدت كل الآمال في التأهل بخسارتيها أمام بنما وتشيلي، وستكون المباراة فرصة أمام مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو لإراحة نجومه، خصوصا مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي انخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمام بنما، واضطر إلى ترك الملعب قبل نهاية الشوط الأول.