اقتربت سويسرا من التأهل لدور الـ16 في بطولة أوروبا لكرة القدم بعدما كافحت لتدرك التعادل 1/1 مع رومانيا في مباراة مثيرة بالمجموعة الأولى على ملعب بارك دو برينس أمس.

ودشنت سويسرا حملتها في البطولة بالفوز على ألبانيا 1/صفر، وأهدرت العديد من الفرص واضطرت إلى الانتظار حتى سجل الجناح أدمير محمدي هدفا من تسديدة قوية في الدقيقة 57 ليدرك التعادل.

 


تسجيل

وضع بوجدان ستانكو رومانيا في المقدمة من ركلة جزاء على عكس سير اللعب في الدقيقة 18 بعدما جذب شتيفان ليختشتاينر قائد سويسرا منافسه الكسندر كيبتشيو لاعب رومانيا من القميص في المنطقة. وعلى الرغم من أن سويسرا تمتلك فرصة قوية للتأهل على الأقل ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث إلا أنها قد تتحسر على الفرص المهدرة في مباراة كانت ستشهد تأهلهم لأول مرة لأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا. وحصلت رومانيا من جانبها على طوق نجاة قبل مباراتها الأخيرة أمام ألبانيا.

 


حذر

 


بدأت رومانيا المواجهة بحذر لتسمح للمنافس بالهجوم. وفي الدقيقة السابعة راوغ حارس سيفيروفيتش لاعب سويسرا المدافع فلاد كيريكيتش في المنطقة، لكن تسديدته بالقدم اليمنى مرت بعيدا عن المرمى. ولاحت للمهاجم ذاته فرصة أخرى بعد تسع دقائق لكن الحارس تشيبريان تاتاروشانو حرمه من التسجيل. لكن رومانيا سجلت من أول فرصة حقيقية.

 


جزائية


شد قائد سويسرا ليختشتاينر منافسه كيبتشيو لاعب رومانيا من القميص في المنطقة ونفذ ستانكو ركلة الجزاء بنجاح ليضع رومانيا في المقدمة، وبعد دقيقتين تصدى تاتاروشانو لمحاولة من فابيان شير من 20 مترا بعدما أصبحت المواجهة أكثر سخونة.

ودافع منتخب رومانيا باستبسال لكن الحارس تاتاروشانو لم ينجح في مهمته في الدقيقة 57 عندما هز محمدي الشباك.

وواصل منتخب سويسرا الضغط وقام المدرب فلاديمير بتكوفيتش باستبدال سيفيروفيتش بعد مرور ساعة، ودفع باللاعب بريل إمبولو الذي لم يترك أي بصمة في أداء مخيب.