فرط المنتخب الكرواتي في فرصة حجز بطاقته إلى الدور الثاني من كأس أوروبا 2016، بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين قبل أن يعود الأخير من بعيد حتى أدرك التعادل 2/2 في الوقت بدل الضائع أمس على ملعب "جوفروا جيشار" في سانت اتيان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من النهائيات القارية.

وكان المنتخب الكرواتي في طريقه لحسم تأهله لو لم تتوقف المباراة في الدقائق الـ5 الأخيرة بسبب "احتفالات" جمهورها الذي رمى بالمفرقعات إلى أرضية الملعب، مما دفع الحكم إلى إيقافها حوالي 5 دقائق، ثم بعد معاودتها أدرك التشيكيون التعادل من ركلة جزاء.

وبهذه النقطة، أنعش المنتخب التشيكي الذي خسر أمام إسبانيا حاملة اللقب صفر/1 في الجولة الأولى آماله في التأهل، خصوصا أنه يتأهل إلى ثمن النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الـ6، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وسجل إيفان بيريسيتش "37" وإيفان راكيتيتش "59" هدفي كرواتيا، وميلان سكودا "76" والبديل توماس نتسيد "4+90 من ركلة جزاء" هدفي تشيكيا.

ومن المؤكد أن الكروات ضمنوا إلى حد كبير تجاوزهم إلى دور المجموعات للمرة الثالثة في 5 مشاركات منذ الاستقلال عن يوغوسلافيا "وصلوا إلى ربع النهائي عام 1996 و2008 وخرجوا من الدور الأول عامي 2004 و2012"، لأنه سيكون من الصعب أن يودعوا البطولة وفي جعبتهم 4 نقاط.