استبق مواطنون في منطقة الحدود الشمالية زيارة وزير الصحة توفيق الربيعة المقررة غدا بالإشارة إلى عدد من الاحتياجات المهمة والملحة في المنطقة. وقال المواطن علي العنزي "نريد دعم المستشفيات باستشاريين ذوي كفاءة عالية في التخصصات المختلفة في مستشفيات الشمال لأن علاجنا في الأردن أسرع من مواعيد مستشفيات المنطقة". وطالب نواف الريس بمتابعة البرج الطبي، ومتابعة المرحلة الثانية للمدينة الطبية، التي تخدم مدن ومحافظات الشمال ومنطقة الجوف.

فيما أنشأ الأهالي وسما في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودشن المغردون وسما بعنوان #وزير_الصحة_بعرعر_ماذا_تريد_منه ليجد تفاعلا كبيرا بين مغردي المنطقة، الذين تركزت مطالبهم في جلب كادر طبي مميز. ووجه عدد من الممرضات عبر "الوطن" رسالة للوزير بأن يأمر بحلول عاجلة لنقص الكوادر الطبية في مستشفى النساء والولادة بعرعر، ومستشفى العويقيلة وكذلك طريف.

وفي سياق متصل بين مستشار وزير الصحة للمشروعات والمدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بدر الدلامي أثناء زيارته للبرج الطبي بعرعر قبل شهر، أن البرج أصبح حاجة ملحة لأهالي المنطقة لإحلال مستشفى عرعر المركزي الحالي، والبرج الطبي قد تم إنجاز ما يفوق نسبة 90 % منه، وهناك أدوار تحتاج فقط للتجهيزات، ويعتبر من أولويات الوزارة في تجهيزه على وجه السرعة وإنهائه بحيث لا يخل في أصول السلامة ولا في أصول الجودة العالية المطلوبة.