قاد ماريو جوميز ألمانيا إلى صدارة المجموعة الثالثة عندما سجل هدف منتخب بلاده في الشوط الأول ليقودها للفوز 1/ صفر على أيرلندا الشمالية العنيدة والتأهل لدور الـ16 أمس.

وتأهلت ألمانيا بسبع نقاط متفوقة بفارق الأهداف على بولندا الثاني، واحتلت أيرلندا الشمالية المركز الثالث ولديها ثلاث نقاط وقد تتأهل لأدوار خروج المهزوم ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثاني رغم أن مصيرها ليس بين يديها الآن.

كما تأهلت بولندا إلى ثمن النهائي بعد فوزها على أوكرانيا بهدف البديل بواشتكوفسكي  ليضمن حصول بولندا على المركز الثاني برصيد 7 نقاط بالتساوي مع ألمانيا وستواجه سويسرا في دور الـ16.

وتغلبت كرواتيا على إسبانيا حاملة اللقب 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء في بوردو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا. وسجل نيكولا كالينيتش "45" وإيفان بيريسيتش "87" هدفي كرواتيا، بعد أن افتتح الفارو موراتا التسجيل لإسبانيا "7".

وانتزعت كرواتيا الصدارة من إسبانيا بعد أن رفعت رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 6 نقاط للأخيرة. وستواجه إسبانيا نظيرتها إيطاليا في دور الـ16.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، أحيت تركيا آمالها، ولو بنسبة ضئيلة، في بلوغ ثمن النهائي بعد فوزها على تشيكيا 2/صفر في لنس، ورفعت تركيا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد تشيكيا عند نقطة يتيمة وغادرت.

وتعول تركيا على نتائج سلبية الأربعاء لمنتخبات السويد وجمهورية أيرلندا في المجموعة الخامسة والبرتغال وأيسلندا في السادسة، كي تكون بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، علما بأنها تتفوق على ألبانيا ثالثة المجموعة الأولى بفارق الأهداف المسجلة.