لم يكن أكثر المتفائلين في المعسكر الويلزي يحلم أن يتمكن المنتخب الوطني من إنهاء مشاركته الأولى على الإطلاق في كأس أوروبا في صدارة مجموعة تضم الجارة العملاقة إنجلترا، لكن حلم المنتخب تحول إلى حقيقة. ونجح المنتخب الويلزي في تحقيق حلم مزدوج، لأنه تجاوز دور المجموعات في أول مشاركة له، كما تفوق على الجار الإنجليزي الذي اكتفى بالمركز الثاني بعد تعادله الإثنين مع سلوفاكيا سلبيا، فيما حقق الجار "الصغير" فوزا كبيرا على روسيا 3/صفر.

 


ردة فعل

رغم أن التصريح الذي أدلى به جاريث بيل أثار حفيظة الإنجليز وهودجسون الذي رأى أن ما قاله النجم الويلزي يعبر عن "قلة احترام"، تمسك لاعب ريال مدريد بموقفه وقال إنه سعيد لأن الإنجليز شعروا بالإهانة، مضيفا "حقا وبصراحة، أنا لا أكترث لما يقولونه.

نحن نعرف أننا فريق جيد ونعرف أنه باستطاعتنا الفوز عليهم إذا كنا في يومنا".

صحيح أن ويلز خسرت تلك المواجهة البريطانية بطريقة دراماتيكية، إلا أنها عوضت ذلك بأفضل طريقة خلال "التحليق" فوق إنجلترا بعد "أفضل مباراة شاركت فيها مع المنتخب"، حسبما قاله بيل بعد اكتساح روسيا، مضيفا "بدأنا المباراة بشكل جيد جدا ولم نكن متوترين في البداية بل كنا واثقين في أنفسنا". ويأمل الويلزيون في أن يتواصل الحلم القاري.


مكسب


تدين ويلز بوجودها هنا إلى نجم ريال مدريد الإسباني جاريث بيل الذي سجل 3 أهداف في ثلاث مباريات، وكسب التحدي الذي أطلقه عشية لقاء الإنجليز في الجولة الثانية، رغم الخسارة التي مني منتخب بلاده أمام "الأسود الثلاثة" في مباراة سجل خلالها هدف التقدم، لكن رجال روي هودجسون عادوا في الشوط الثاني ونجحوا في خطف الفوز في الوقت بدل الضائع.

 


ثقة

"صدارة المجموعة، إنه حلم بالنسبة لجميعنا"، هذا ما قاله بيل بعد الفوز الكبير على روسيا، مضيفا "قلنا في السابق إننا لا نريد أن نكون رقما إضافيا في البطولة وفي الواقع لا يمكننا أن نحقق أفضل مما حققناه".

ومن المؤكد أن ما تحقق جعل بيل أكثر ثقة في نفسه وأكد إلى حد ما صحة ما أطلقه الأسبوع الماضي بأن بلاده "تتمتع بكبرياء وشغف أكثر" من جارتها العملاقة إنجلترا التي "تبالغ في تقدير حجمها وقيمتها دون أن تحقق النتائج".