يعتزم عدد من أعضاء نقابتي المهن التمثيلية والسينمائيين المصريين البدء في جمع توقيعات لتطبيق قرار سابق بمعاقبة كل من يشارك في تمثيل أو تقديم برامج المقالب أو ما يعرف بالكاميرا الخفية التي تروع الضيوف، سعيا إلى حفظ مكانة الفن المصري.

وكان عدد من أعضاء النقابتين طالبوا في بيان جماعي بإحالة كل من يشارك طوعا في تمثيل هذه البرامج مثل "رامز جلال بيلعب بالنار"، و"هاني في الأدغال" إلى لجنة التأديب، مطالبين في السياق ذاته بالضيوف الذين وضعوا ضحية في تلك المقالب إلى عدم الموافقة على بث تلك الحلقات.

وقال الأعضاء في بيانهم، إن "الباعث على بيانهم تنقية المجال الفني مما علق به من أعمال لا تمت للفن بصلة، خصوصا تلك البرامج التي تعتمد على الترويع، والتخويف، وإيقاع الأذى النفسي والأدبي بضيوفها من الفنانين، دون حساب لرد فعلهم الذي ربما يسيء إلى الفنان بشكل خاص، وإلى المهنة بشكل عام.

ودافع الفنان هاني رمزي الذي يقدم برنامج "هاني في الأدغال" على قناة الحياة في رمضان، عن هذا النوع من البرامج، وكتب في صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن "حجم النجاح الذي حققه برنامجي وراء محاولة البعض تشويه صورته، ويكفى ملايين تعليقات الإعجاب سواء على فيديوهات البرنامج، أو عبر صفحات قناة الحياة على مواقع التوصل الاجتماعي"، مضيفا أنه تلقى كثيرا من المكالمات التي تشيد بالبرنامج ونجاحاته.