طالب المدرب الوطني علي كميخ، الأندية السعودية بالتعاقد مع مديرين أجانب للفرق، وذلك في ظل التطور الاحترافي وارتفاع رواتب لاعبي كرة القدم للحد من التسيب عند اللاعب السعودي والاستفادة من خبراتهم في الجانب الإداري. وحتى يتطور العمل الإداري بالأندية حول كيفية التعامل مع اللاعبين على ما يتقاضونه من مقابل مادي من الأندية، وتمنى كميخ أن يرى ذلك في عدد من الأندية مستقبلا لمزيد الانضباطية، وتطبيق الحسومات جنبا إلى جانب المكافآت ويكون تحت إشراف إدارة النادي.

شروط

قال كميخ"أتمنى أن يتم استقطاب مديرين ذات كفاءة وتجربة ولهم باع طويل في المجال ومن ذوي التجارب الناجحة، وعملوا في أندية لها وزنها وثقلها، ويملكون شهادات تؤهلهم لتولي هذه المناصب ويطبقون الاحتراف وأنظمته وطرقا للتعامل مع الجمهور والمدرب واللاعبين وحتى مع الحكام أثناء المباريات وبعدها".

وأضاف "أتمنى أن تكون شخصية بعيدة عن النادي ولا يتعامل بالعواطف عند اتخاذ القرارات، لأن الهدف هو المصلحة العامة، وليس شيئا آخر".

إشادة

عدّ تولي طارق كيال الإشراف على المنتخب خطوة مميزة، مشيرا إلى أن كيال يملك خبرة إدارية وفنية كبيرة، ومارس العمل الإداري ونجح في كل المهام التي أوكلت له، وقال "لعل نجاحه الأخير مع الأهلي وعودته في وقت حساس ومهم جعل الفريق يتوج ببطولة دوري عبداللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين دليل على حنكته الإدارية". وأشار إلى خبرة كيال وأن معرفته باللاعب السعودي ستختصر الكثير من الأمور للجهازين الفني والإداري ويعملان بطريقة تكاملية فيما بينهما، خاصة أن الأخضر تنتظره مباريات مهمة في بطولة آسيا وتصفيات مونديال 2018 في روسيا.