بدأ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل تنفيذ خطة الجولات الرقابية على دور الإيواء من فنادق وشقق مفروشة بالمنطقة، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للنزلاء ومناسبة الأسعار ومستوى النظافة والسعودة لزوار المنطقة خلال إجازة الصيف لهذا العام 1437.

وقام المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل، خالد صالح السيف، بجولات تفتيشية تفقدية على بعض الفنادق والشقق المفروشة بالمنطقة، للوقوف على جاهزيتها ومناسبة الأسعار ومستوى لنظافة ونسب السعودة.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل، أن تنفيذ الخطة بدا خلال تنفيذ الخطة الزمنية للجولات من بداية إجازة الصيف، وستتواصل حتى نهاية الإجازة.

وأضاف "من الأهمية وضع قائمة الأسعار في مكان بارز في مداخل الفنادق والشقق المفروشة، ليتمكن النزيل من الاطلاع عليها، والحد من التلاعب بالأسعار".

وبين السيف أن المفتشين الميدانيين نفذوا جولات تفتيشية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة بمختلف الدرجات، مؤكدا حرص الهيئة على تحقيق معادلة الجودة في الخدمة والسعر المناسب، لتمكين زوار منطقة حائل من الاطلاع على المقومات السياحية التي تزخر بها خلال إجازة الصيف.

وأضاف السيف أن فرق الرقابة مستمرة في عملها طوال فترة الإجازة على مراقبة المنشآت السياحية وضبط المخالف منها ومتابعة التقيد بالأسعار وتوفير الخدمة المناسبة وفق الدرجة المصنفة.

ونوه السيف أنه عند ملاحظة أي مخالفة أو شكوى أو استفسار الاتصال على هاتف مركز الاتصال السياحي 19988 على مدار الساعة، وعلى المواطنين أو المقيمين التأكد من نظامية المنشأة بترخيصها من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.