أشعل الأوبريت الوطني حماسة الحضور في عيد الرس 37، على مسرحها الروماني جنوب غرب المحافظة، والذي يسع أكثر من 1200 شخص تعالت خلاله هتافات الزوار في المسرح، تزامنا مع إطلاق الألعاب النارية التي بدورها أشعلت سماء الرس فرحا.

ويأتي أوبريت رؤية وطن، كأحد أهم الفقرات المقدمة من كلمات الشاعر مشعل معتق الحربي، وتميزت احتفالات الرس هذا العام بتعدد الفقرات والفعاليات، إذ خصصت أماكن للعائلات والأسر المنتجة في حديقة المحفل التي انتهت من تجهيزها البلدية.

ووجه محافظ الرس محمد عبدالله العساف، التحية إلى جنود الوطن البواسل على الحدود، مشيرا إلى أن إيمانهم بالله وطلبهم الشهادة حفاظا على ممتلكات الدين والوطن، هي أسمى الرسائل التي يقدمونها.

وعن احتفالية الرس، بيّن العساف أن الأهالي مميزون دائما، وما جائزة الرس للأداء الحكومي، إلا مؤشر على نجاح جميع الفعاليات والمناسبات.

من جانبه، بين الأمين العام للغرفة التجارية، الشريك الإستراتيجي للاحتفال خالد الحناكي، أن اهتمام الغرفة التجارية في دعم الفعاليات في المحافظة، خصوصا الفعاليات الرسمية والحكومية، يأتي من رؤية مجلس الإدارة في دعم جميع المناشط، مؤكدا أن الغرفة شريك أساسي ورسمي في دعم جميع المناسبات.

على صعيد متصل، تقدمت الجاليات الأجنبية لحضور فعاليات فرحة العيد بمحافظة عنيزة في أيام العيد المبارك، في منطقة الحاجب للشباب، بحضور المحافظ المكلف عبدالرحمن إبراهيم السليم، وبتنظيم من لجنة أهالي عنيزة تحت شعار "فرحة عنيزة".

وشهدت الاحتفالات حضورا كثيفا للجاليتين السودانية والباكستانية، لمشاهدة الفنون الشعبية بأنوعها الناقوزي والسامري والخبيتي، والتي أصبحت رمزا من رموز عنيزة، كما شاركت الجالية السودانية بعرضة شعبية، قوبلت بتصفيق حار من الحضور.

ولفتت لجنة أهالي عنيزة زوار منطقة القصيم باستقبالهم بالورود والتمر السكري، في إطار الترحيب بجميع الزوار.