وصف الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني الجهود الإغاثية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية بتوجيه كريم مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأنها جهود إغاثية لا تغيب عنها الشمس، وجدت لخدمة الأمة والعالم بشكل يجعل منها محطة أمان لا تنقطع، ومصدر عطاء لا ينضب.

خدمات إنسانية

وأكد أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين، تميزان "مملكة الإنسانية" ووقوفها بجدية مع الأشقاء من سورية ومثلهم في اليمن، عطفا على ما تقدمه من خدمات إنسانية وإغاثية لمستها المنظمة في مناطق اللجوء وقربها، منوها بالعمل الكبير الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر السعودي، المعتمدة فيه على خبرتها الطويلة في مجال العمل الإغاثي والطبي.

عمل إغاثي

وأوضح أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر عاشت هذه الجهود خلال مباشرتها العمل الإغاثي الميداني، واطلعت على تقريرين صادرين عن المركز والحملة، يتناولان العمل الإغاثي المنطلق من شعور بالمسؤولية تجاه القضايا الإنسانية، والتعامل معه وفق خطط مدروسة ومنفذة بعناية، وهو ما يجسد الدور السعودي الإنساني الرائد على كل حال وفي أي مكان، مثمنا للمملكة ما تقدمه من دعم للأشقاء المنكوبين على صعيد الدول المانحة، التي تعد من أهمها على ساحة العمل الإنساني.

استقبال السفير الأميركي

إلى ذلك، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جوزيف ويستفول. وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.