استعانت اللجنة المنظمة للدورة الثلاثين لنشاط الجنادرية المسرحي بالطائف، بعدد من الخبرات المسرحية العربية والخليجية.

وقال فيصل الخديدي رئيس اللجنة التنفيذية بنشاط الجنادرية "الأسماء الموجودة باللجنة لها حضورها المميز خليجيا وعربيا وسبق أن شاركت بعضوية العديد من لجان التحكيم على مستوى المهرجانات العربية والدولية". يرأس لجنة التحكيم الدكتور سامي الجمعان من المملكة ويحمل دكتوراه في فلسفة اللغة وآدابها، من كلية آداب جامعة الملك سعود، وشارك في لجان تحكيم عديدة في مجال المسرح منها: مسابقة مهرجان الدمام للعروض القصيرة عام 2010، لجنة تحكيم مسابقة نصوص وزارة الثقافة والإعلام للعام 2013، مهرجان الدوحة المسرحي عام 2012، مهرجان المسرح العربي في الكويت 2015، مهرجان أيام الشارقة المسرحية 2013.



مختصون خليجيون

ضمت اللجنة أيضا الدكتور عبدالله العابر من الكويت، رئيس القسم العلمي للتمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية عضو فرقة مسرح الخليج العربي، عضو اللجنة الفنية للمهرجان الأكاديمي الذي يقيمه المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت، عضو لجنة تحكيم العديد من المهرجانات المسرحية.

الفنان خالد الرويعي عضو اللجنة الثالث من مملكة البحرين فنان وكاتب متفرغ بهيئة البحرين للثقافة والآثار، رئيس مجلس إدارة مسرح الصواري، رئيس الصالة الثقافية بوزارة الثقافة، مدير فرقة البحرين للموسيقى، القائم بأعمال مدير إدارة الموسيقى والمسرح، رئيس قسم البرامج بتلفزيون البحرين، رئيس قسم الثقافة والفنون بجريدة الوقت.



9 عروض متنافسة

ستتنافس 9 عروض مسرحية على سبع جوائز لنشاط الجنادرية المسرحي المقام بالطائف.

يذكر أن النشاط يجمع العديد من العروض المسرحية التي تميزت باختلاف المدارس، وبعضها حقق العديد من الجوائز عربيا ودوليا، حيث حقق المسرح السعودي هذا العام ما يقارب أربعا و ثلاثين جائزة مسرحية تنوعت بين الإخراج والتأليف والتمثيل والسينوجرافيا وحققت أيضا بعض العروض، وجائزة أفضل عمل مسرحي.