تنظم دار المزادات سوذبيز، شهر نوفمبر المقبل، مزادات "بوي/ المقتني"، وهو مزاد مؤلف من ثلاثة أجزاء يضم نحو 400 عمل من مقتنيات ديفيد بوي الفنية الخاصة، حيث ستكون مقتنيات بوي الفنية محور معرض ومزاد الفن البريطاني الحديث والمعاصر. وسيتضمن المعرض مجموعة غنية لأكثر من 200 عمل فني لأبرز الفنانين البريطانيين من القرن العشرين بمن فيهم هنري مور، جراهام سذرلاند، فرانك أورباخ، وداميان هيرست.

وستكون لوحة إكريلك لجان ميشال باسكيات، 1984، التي تقدر قيمتها ما بين 2.5 و 3.5 ملايين جنيه إسترليني، من بين المعروضات في المزاد.



لحظة الاكتشاف

قاد فضول بوي لاستكشاف عالم الفن الدخيل، والسريالي، والفن الإفريقي المعاصر، بالإضافة إلى أعمال المصمم الإيطالي إيتوري سوتساس وأعمال مجموعة ممفيس. ووضعت هذه المجموعة من مقتنيات ديفيد بعد تفكر عميق بعيداً عن سمعته، ولكن استجابة لنظرته الفكرية الشخصية حول رؤى وأعمال فنانين معينين.

وستعرض مقتنيات ديفيد بوي الفنية الخاصة في معارض نيو بوند ستريت التي تنظمها سوذبيز من 1 وحتى 10 نوفمبر المقبل، لتقدم للمعجبين، ومؤرخي الفن والمقتنين، الفرصة للتعمق في الأعمال والمقتنيات الفنية التي شكلت جزءا من عالمه الخاص. وتشمل مقتنيات بوي فونوجرافا بتصميم إيطالي غير تقليدي يعود إلى الستينيات من القرن الماضي.

وقال متحدث مسؤول عن ممتلكات ديفيد: "كان شغف ديفيد الدافع الرئيسي وراء اقتنائه للأعمال الفنية، وكان دائما ما يسعى إلى اقتناء الأعمال الفنية ومشاركتها. وعلى الرغم من أن عائلته قررت المحافظة على بعض الأعمال الفنية ذات الأهمية الخاصة بالنسبة لها، إلا أن الوقت قد حان لإعطاء الآخرين الفرصة لتقدير واقتناء تلك الأعمال التي طالما عشقها".

يذكر أن المعرض والمزاد اللذين سيقامان في نوفمبر ستسبقهما سلسلة من المعارض حول العالم، تبدأ بمعرض لأعمال مختارة في لندن من 20 يوليو وحتى 9 أغسطس، يتبعها المزيد من المعارض في كل من مدينة لوس أنجلوس ونيويورك وهونغ كونغ.



من هو بوي؟

يعد ديفيد بوي، موسيقي ومن أشهر وأهم الفنانين في العالم على مدى 50 عاماً، حيث شكّل نفوذه في عالم الموسيقى ثقافة أوسع، عاش حياته مقتنيا للأعمال الفنية مخفية تماماً عن مرأى الناس، الآن وللمرة الأولى، سيتم الكشف عن هذا الجزء من حياة ديفيد بشكل كامل.