أغلقت الجهة المختصة في قسم الري بهيئة الري والصرف في الأحساء، أدفأ عين مائية في الواحة، والمعروفة بعين "الحارة" في الناحية الشرقية لمدينة المبرز التابعة للأحساء.

وعزا مدير العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي في الهيئة عبدالله الظفر لـ"الوطن"، صدور قرار الهيئة بإغلاق "العين" حتى إشعار آخر أمام المرتادين والزوار، إلى نضوب مياه الآبار الثلاث المغذية للعين، مضيفا أن قرار استئناف فتحها أمام المرتادين والسباحين مرتبط بتوافر المياه في إحدى هذه الآبار الثلاث، بيد أنه توقع أن تبدأ هذه الآبار في تدفق المياه خلالها خلال موسم الشتاء المقبل مع هطول الأمطار. وأضاف أن سبب تسميتها بـ"الحارة" يرجع إلى سخونة مياه الآبار المغذية لها، وتسقي مياهها قسما من المزارع القريبة منها، وهي واحدة من العيون المائية الثلاث بجانب "عين الجوهرية، وعين أم سبعة"، التي تولت الهيئة تطويرها، وتشهد ارتياد أعداد كبيرة من السباحين على مدار العام.

يذكر أن العين كانت تشهد تدفق 20 ألف جالون في الدقيقة، ويصل ماؤها إلى سطح الأرض عبر 3 فوهات مكونا بحيرة كبيرة، قبل نضوبها خلال الأيام القليلة الماضية، وهي من أشهر العيون في الواحة، وتمثل قيمة تاريخية.