أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس عن بدء تعليق خاصية الإرسال لمدة أسبوعين لبطاقات الاتصال المتنقل "مفوتر، مسبق الدفع، بيانات" التي لم توثق بياناتها، ومن ثم يتم فصل الخدمة عنها، فيما يمكن إعادة الخدمة لبطاقات الاتصال التي لم يتم توثيقها، على أن يكون ذلك قبل مضي "90" يوما من تاريخ الفصل.

ودعت الهيئة في بيان صحفي أمس جميع المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى المحافظة على بطاقات الاتصال الموثقة بأسمائهم، مؤكدة في هذا الشأن أن المشترك يعد مسؤولا مسؤولية كاملة عن الاستخدامات غير النظامية التي تصدر من الأرقام الموثقة باسمه.

ويمكن للمشترك التأكد من الأرقام الموثقة باسمه، وذلك من خلال الرقم المخصص من قبل كل مقدم خدمة إذ يمكن لمشتركي شركة الاتصالات السعودية إرسال رسالة نصية إلى الرقم "900" تحوي الرقم "9988" وبالنسبة لمشتركي شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" فيمكنهم إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم "616166"، ولمشتركي شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم "700123".

كما يمكن لمشتركي شركة فيرجن موبايل إرسال رسالة نصية فارغة على الرقم "309985"، ولمشتركي شركة ليبارا إرسال رسالة نصية تتضمن الأحرف "ID" على الرقم "1755".

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وجهت في وقت سابق جميع مقدمي خدمات الاتصالات بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة أو من خلال نظام أبشر للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة "مفوتر، مسبق الدفع، بيانات" وذلك ابتداء من تاريخ 11 /4 /1437 الموافق 21 /1 /2016.