أحبطت القوات السعودية صباح أمس محاولة تسلل بعض أفراد الميليشيات الحوثية إلى أحد المراكز الحدودية في منطقة نجران. وبإسناد جوي ودعم مروحيات الأباتشي تم تأمين جميع المواقع الحدودية التي شهدت محاولات التسلل ودحر الانقلابيين الحوثيين وقتل أكثر من 40 شخصا بين صفوفهم. ونتج عن المواجهات استشهاد خمسة جنود أثناء أداء واجبهم، وهم: مرزوق آل صليع، وجابر علوي، وموسى المرحبي، وعبدالله شراحيلي، وسليمان المعيدي، وإصابة بعض الأفراد بإصابات متفرقة وحالتهم الصحية مستقرة ومن بينهم مبارك نذران وحسن الصيعري.

ويقول عم الشهيد مرزوق آل صليع: "لم نرب أبناءنا إلا لهذه المواقف، والكل منا يتمنى الموت في سبيل وطنه وشرفه"، وأكد مصدر طبي في صحة نجران استنفار كافة الأجهزة الطبية في مستشفى خباش العام، ومستشفى الملك خالد لاستقبال حالات المصابين من المرابطين البواسل الذين أجريت لهم الإسعافات اللازمة، واستدعت بعض الحالات التدخل الجراحي.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة السادسة من صباح أمس، رصد رجال حرس الحدود برقابة الثار الحدودية، محاولة مجموعات مسلحة من العناصر المعادية اختراق حدود المملكة من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران، حيث تم على الفور التصدي لهم وتبادل إطلاق النار معهم وإحباط محاولاتهم بمساندة من القوات البرية.

بدورها، أعلنت قيادة التحالف في بيان، أمس، استشهاد النقيب طيار أيمن الفيفي، والملازم أول طيار محمد الحسن، إثر سقوط طائرة أباتشي، بسبب سوء الأحوال الجوية، أثناء أدائهما مهمة عملياتية في مأرب.