ألزم أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد، أمانة المنطقة بإعادة بناء ديوانية أزالتها بالقرب من شارع الفن وسط مدينة أبها، ومنح مشغليها من الشباب السعودي الفرصة في مزاولة مهنهم خلال الموسم السياحي دون مضايقة. وعلمت "الوطن" أن عددا من الشباب المتضررين لجؤوا إلى الأمير فيصل بن خالد لإنصافهم من الخسائر التي لحقت بهم بسبب الإزالة رغم استئجارهم الموقع، في حين وجه أمير عسير أمانة المنطقة بضرورة التنسيق والتفاهم في مثل هذه الحالات والرفع له قبل حصول الضرر، مؤكدا على ضرورة العمل التكاملي بين الجهات بما يخدم المنطقة وأهلها وزوارها.




أنصف أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد، عددا من الشباب السعودي الذين لحقت بهم بعض الأضرار أثناء ممارستهم الاستفادة من إجازة الصيف وبيع منتجات للسياح عبر ديوانية بالقرب من شارع الفن وسط مدينة أبها.

وعلمت "الوطن" أن الأمير فيصل بن خالد وجه خطابا لأمانة منطقة عسير يلزمها بتسهيل مهمة الشباب وعدم مضايقتهم في المهام الموسمية التي يقومون بها، وإعادة ما تم هدمه ومصادرته، وتقديم الدعم والمساندة لهم في المشروع الذي استحدثوه لشغل وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة خلال الموسم السياحي، والرفع له بما يتم بشكل عاجل.

وفي التفاصيل، أن مجموعة من الشباب استأجروا من مجلس التنمية السياحية موقعا بالقرب من شارع الفن القريب من قرية المفتاحة بـ 45 ألف ريال طوال فترة الصيف، وأنشؤوا ديوانية للعائلات والشباب لتقديم القهوة العربية وبعض المنتجات للزائرين، إلا أنهم فوجئوا بقيام أمانة عسير بإزالة ما تم بناؤه ومصادرة بعض التجهيزات بحجة عدم حصولهم على تصريح منها، مما دفعهم إلى الشكوى لأمير المنطقة حيال ما لحق بهم من ضرر وخسارة وتوقف عن العمل.

ووفقا للمعلومات، دعا أمير عسير في خطابه إلى ضرورة التنسيق والتفاهم في مثل هذه الحالات والرفع له قبل حصول الضرر، مؤكدا على ضرورة العمل التكاملي بين الجهات بما يخدم المنطقة وأهلها وزوارها، خاصة أن الموقع - محل الخلاف - سلمته أمانة عسير إلى مجلس التنمية السياحية للاستفادة منه طوال الصيف، وهو ما دفع الجهة الثانية إلى استثماره وإيجاره للشباب في مشروعهم الجديد.

وقدم الشباب المتضررون شكرهم وتقديرهم لأمير عسير على إنصافه وتدخله، لافتين إلى أن هدفهم شغل وقت الفراغ والاستفادة من الموسم السياحي، معتذرين للسياح عن التوقف الطارئ خلال الأيام الماضية.

إلى ذلك ،استقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمس، أعضاء مجلس إدارة جائزة بللسمر للتفوق العلمي، اللذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه تقريرا عن تاريخ الجائزة وأهدافها. وفي بداية الاستقبال رحب الأمير فيصل بن خالد برئيس مجلس الجائزة الدكتور سعيد بن طراد آل جرمان والوفد المرافق، مؤكدا أن جائزة بللسمر للتفوق العلمي أحد روافد الحركة الثقافية والعلمية والاجتماعية والإبداعية في المنطقة التي من شأنها تعزيز الحماس في نفوس أبناء المنطقة وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع. بدوره، ثمن رئيس مجلس جائزة بللسمر للتفوق العلمي، رعاية سموه لتكريم المتفوقين في دورتها الخامسة ضمن ليالي المحافظات، ودعمه المستمر للمتفوقين في شتى المجالات.