تحت وسم أطلق عليه حساب مجلس الشورى في "تويتر" اسم #ثقافة_شورية، تنصل المجلس من تصريحات أحد الأعضاء، والذي طالب المتقاعدين  بالتوقف عن "الدلع"، على حد قول العضو الدكتور خليل كردي، ولم يكتف كردي بتصريحه الاستفزازي المتعلق بما وصفه بـ"الدلع"، إلا أنه شارك في مداخله تلفزيونية، رابطا المواطنين بـ"البطيخ".

وقال مجلس الشورى عبر حسابه الرسمي "تصريحات عضو مجلس الشورى لوسائل الإعلام تمثل رأيه الخاص، ولا تعبر عن رأي المجلس، وقرارات مجلس الشورى تصدر بالأغلبية المنصوص عليها في المادة الـ"16" من نظام المجلس، ورأي مجلس الشورى يتمثل في القرارات التي يصدرها بموافقة أغلبية أعضاء المجلس".

وجدد عضو مجلس الشورى الدكتور خليل كردي مسلسل التصريحات التي عدّها كثير من المراقبين والمواطنين تصريحات "مستفزة"، وتضع المجلس في حرج أمام الرأي العام، إذ أعاد كردي بتصريح تلفزيوني أراد خلاله توضيح موقفه الخاص بـ"دلع المتقاعدين"، استفزاز المواطنين، بعد حديثه بلغة تهكمية عندما ربط المواطنين بـ"البطيخ" قائلا: "مواطن أيه وبطيخ أيه".

وأعاد كردي مجلس الشورى إلى مرمى الانتقادات، عندما طالب المتقاعدين بالتوقف عن "الدلع" والتوجه إلى العمل في القطاع الخاص، وأردفها بجملة أخرى قال فيها: "بلا مواطن بلا بطيخ".