يحاول بايرن ميونيخ وضع حد لثلاث هزائم متتالية في مباراة كأس السوبر الألمانية التي تسبق انطلاق موسم 2017 في ألمانيا عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند الذي سيكون أبرز منافسيه على اللقب المحلي في الموسم الجديد.

وخسر بايرن ميونيخ آخر ثلاث مواجهات في كأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس المحلية، بينها مرتان أمام دورتموند في موسمي 2013 و2014.

وشهد الجهاز الفني التدريبي للفريق البافاري تغييرا إذ رحل الإسباني بيب جوارديولا إلى مانشستر سيتي وحل بدلا منه الإيطالي الخبير كارلو أنشيلوتي.

وستكون الأنظار مسلطة على لاعبين بالتحديد هما ماتس هوملز وماريو جوتسه، فالاول بدأ مسيرته في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال إلى دورتموند لفترة 8 سنوات قبل أن يعود إلى مسقط رأسه مطلع الموسم الحالي، أما جوتسه فانتقل إلى صفوف الفريق البافاري قبل 3 سنوات في صفقة أثارت الكثير من الجدل لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسيا في صفوف البايرن ليعود إلى دورتموند قبل أسبوعين.

وخسر دورتموند العديد من اللاعبين الأساسيين في صفوفه أبرزهم الأرميني هنريك مخيتاريان والألماني إيلكاي جوندوغان المنتقلان إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التوالي، إضافة إلى هولمز، لكنه ضم في المقابل لاعبين واعدين ومخضرمين أبرزهم المهاجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي الذي قدم عروضا رائعة خلال المباريات التجريبية، إضافة إلى لاعبي المنتخب الألماني المهاجم ماريو جوميز والجناح أندرياس شورله.