دشنت وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتورة هيا العواد برنامج "سفراء الأمل" على مستوى المملكة في نادي الفنار الموسمي بالمدرسة التاسعة الثانوية في مدينة سكاكا.



ترسيخ الهوية

أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة الجوف الدكتورة جميلة الشايع، أن البرنامج يمثل دعامة قوية للشعب السعودي عامة ورجال الأمن وأسرهم خاصة، مبينة أن ترسيخ الهوية الوطنية يعتبر ذخيرة أساسية لتصنيع مشاعر الاعتزاز لهذا الوطن، معتبرة البرنامج دليل على أهمية دور التعليم وتفاعله مع قضايا الوطن.

واحتوى الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وقدمته حنان الريس، على كلمة ترحيبية قدمتها فخريه الفهاد، وقصائد شعرية لملاك الخالدي ودلال السالم تمجد بطولات شهداء الوطن، وتعبر عن حب الوطن وقادته.

كما ألقت ريم السهيان ابنة الشهيد عبدالله السهيان كلمة دعت فيها سفيرات الأمل لنشر اعتزاز أبناء الشهداء بذويهم، وأنهن سفيرات العزّ والأمل، تلاها جلسة حوارية لجليلة المسعر بمشاركة الطالبات بعنوان "كيف نحقق رؤية السعودية"، كما نفذت الفنانة التشكيلية ابتسام السليمان لوحة فنية بعنوان "جدارية الوطن".

واختتم الحفل بتكريم العواد سفيرات الأمل ومشرفتهن من إدارة التعليم بمحافظة صبيا مريم الفيفي.



رفع الحس الوطني

إلى ذلك، رحب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف المكلف فواز السالم بالعواد وبطلاب وطالبات سفراء الأمل من أبناء الجنود المرابطين، مبينا أن الإدارة عملت جاهدة لتحقيق الهدف من البرنامج ورفع الحس الوطني لدى الطلاب من المشاركة المعنوية فيما بينهم وتعريف طلاب الجوف على جهود الجنود على الحدود لتحقيق الأمن للجميع.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت مبادرة "سفراء الحزم" العام الماضي، ويأتي هذا العام بمسمى "سفراء الأمل" وتحت شعار "من الحزم إلى الأمل"، بهدف تعزيز قيم الولاء للمملكة والانتماء للوطن وتقوية أواصر اللحمة الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات، حيث استقبلت لجنة "سفراء الحزم" في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف 10 طلاب وطالبات من أبناء الشهداء والمرابطين في الحد الجنوبي ويدرسون في المدارس التابعة لإدارة التعليم بمحافظة صبيا.