بدأت شركة "جوجل" العمل على نظام تشغيل جديد كليا، تحت اسم "فوشيا" Fuchsia، ويظهر على شكل سطور برمجة متنامية في مخزن برمجة عملاق البحث وعلى موقع GitHub.

ولدى نظام التشغيل الناشئ عدد من المزايا المثيرة للاهتمام حسب الخبراء، لكن حتى الآن لم تعلق جوجل على الوظيفة المرجوة منه.

إلى ذلك، فإن نظام التشغيل لا يستخدم نواة لينكس، وهي سطور برمجة أساسية تمثل صميم أنظمة تشغيل أندرويد وكروم أو أس.

ووفقا لموقع "أندرويد بوليس" الذي بحث في الوثائق الخاصة بمشروع نظام التشغيل الجديد من شركة جوجل فإن "فوشيا" يعتمد على نواة Magenta الجديدة والمصممة لمنافشة أنظمة التشغيل الخاصة بإنترنت الأشياء، مثل FreeRTOs أوThreadX، لكن الفرق أن Magenta مصممة أيضا بحيث يمكنها العمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ويعتمد نظام التشغيل الجديد Fuchsia على لغة البرمجة Dart مع دعم Flutter وهو ما يوضح أن نظام التشغيل من المحتمل أن يحمل واجهة بتصميم ماتريال، وتعمل شركة جوجل أخيرا على كثير من أجهزة إنترنت الأشياء، إذ أطلقت راوتر ذكي باسم OnHub، كما أعلنت أخيرا عن سماعة ذكية لاسلكية باسم Home، لكن ذلك لا يعني أن نظام التشغيل الجديد "فوشيا" سيعمل فقط على أجهزة المنزل الذكية، فربما تريد جوجل ببساطة أن يتوافر لديها نظام تشغيل أخف لمنتجاتها في المستقبل.