حذرت لجنة الطوارئ المشكلة من وزير الأوقاف والإرشاد اليمني لتنظيم أعمال الحج هذا العام من الالتفات إلى الشائعات التي تصدر من جهات لا تتحلى بالمسؤولية، وتعمل على إحباط الحجاج اليمنيين، وهو ما نفته اللجنة، مؤكدة أن الحج ماض هذا العام وبالطرق القانونية وأنه لن يستثني أحدا من صعدة إلى المهرة بعيدا عن المناطقية والفئوية والمذهبية والطائفية المقيتة. وقال الصحفي محمد الجماعي في حديثه إلى "الوطن" من صنعاء، إن اللجنة أبلغت جميع وكالات التفويج المعتمدة بحصتها من الحجاج وطالبتها بسرعة تسلم المبالغ الخاصة بحزم الخدمات المعلن عنها سابقا.

وأشار الجماعي إلى أن مصدرا في اللجنة أكد أن الترتيبات لإنجاح موسم الحج جارية على قدم وساق وتحظى بدعم كبير من وزير الأوقاف ووزارة الحج والعمرة في السعودية، لافتا إلى أن الدفعة الأولى من ممثلي الوكالات وصلوا إلى أراضي المملكة عبر منفذ الوديعة وقوبلوا بحفاوة من الجانب السعودي. وأفاد المصدر بصدور تأشيرات المنظمين المناط بهم القيام بتجهيز خدمات الإسكان والإعاشة بالأراضي المقدسة، مؤكدا بأن الكثير منهم بدأ بالتحرك والسفر إلى المملكة.

ودعت اللجنة جميع الوكالات للتوجه إلى المنفذ بجوازات الحجاج لترحيل البيانات تمهيدا للحصول على التأشيرات الإلكترونية اللازمة.