اعتبرت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد حصول الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف على شهادة الأيزو العالمية 9001، بداية لانطلاقة تعليم الجوف، لتحقيق مؤشرات دولية عالية لجميع فئات التعليم. وثمنت العواد بعد رعايتها حفل الإدارة الذي نظمته بهذه المناسبة، الجهود المتميزة التي توجت هذا التميز من منسوبي ومنسوبات تعليم الجوف لتحقيق الشهادة. وقالت إن تحقيق الإدارة شهادة الأيزو دليل على جهد متكامل حقق هذا الإنجاز، رغبة في التطوير المستمر.

من جانبه، أوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف المكلف فواز السالم أن الإدارة تسعى إلى تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ العمليات وتقديم الخدمات، بسرعة وإتقان، وتحقيق رضا المستفيدين. وقال إن الحصول على شهادة "الأيزو" هو الخطوة الأولى وليست الأخيرة، مشيرا إلى أن الإدارة مستمرة في تنفيذ سلسلة من الإجراءات التحسينية والضبط عن طريق فرق التحسين ومجلس الجودة. وأضاف "نحرص على أن تكون المدرسة "نواة التطوير"، وأن تحصل مدارسنا على نقاط متقدمة في معايير "الأيزو" في تطبيق الجودة .

إلى ذلك، قال مدير إدارة الجودة الشاملة عبدالرحمن العقيل إن فكرة حصول الإدارة على شهادة الأيزو العالمية 9001 بدأت منذ فترة، وبموافقة الوزارة أسند العمل الاستشاري إلى بيت خبرة، وهو مكتب "أمساك" للجودة. وأضاف أن المشروع شمل جميع الإدارات والأقسام، حيث أجريت بعض العمليات المهمة في قياس رضا المستفيد الداخلي والخارجي، والتقييم الذاتي، وإيجاد الأدلة التنظيمية، وبناء نظام للجودة بالإدارة حسب معايير الأيزو وإجراءات المراجعات الداخلية، ثم تمت بعد ذلك المراجعة الخارجية عن طريق شركة (AJA) المعتمدة لدى المنظمة الدولية، وإصدار شهادة الأيزو المعتمدة لتعليم الجوف، وسيتبع ذلك مراجعة خارجية ثانية للتأكد من استمرار التحسين.