وصلت أمس أولى رحلات حجاج الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج وسط أجواء توشحت بروحانية طيبة الطيبة.

وكان في استقبالهم أمام مقر سكنهم نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة الدليل عصام بن عبدالعزيز دمياطي، يرافقه رئيس مكتب شئون حجاج الجزائر عبدالرزاق سبقاق، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الأدلاء.

وقدم للحجاج ماء زمزم وحلويات معدة من تمور المدينة المنورة المشهورة، فيما رشت الورود على ضيوف الرحمن زوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام في أجواء سالت معها دموع بعض الحجاج فرحا بالوصول لمدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام، واستقبالهم من أبناء هذه البلاد الطاهرة بالبشاشة والترحيب.

وعبر دمياطي عن سعادته وجميع منسوبي المؤسسة بوصول الحجاج الكرام والتشرف بخدمتهم، مؤكدا جاهزية جميع مرافق المؤسسة لأداء مهامها على أكمل وجه وفق الخطة التشغيلية بتوجيه أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة وزير الحج الدكتور محمد صالح بنتن. وقال إن أكثر الحجاج المتواجدين في المدينة المنورة هم من الجنسية الاندونيسية البالغ عددهم 54.728 حاجا.