أعلنت قناة Quest عربية أنها ستخصص عددا من البرنامج الوثائقية التي تتناول المرحلة التاريخية التي رافقت بناء المملكة، إضافة إلى برامج تسلط الضوء على التطورات والنمو المتسارع للسعودية والتي تساهم في تشكيل مستقبلها، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الذي يوافق 23 سبتمبر المقبل.

وتعرض سلسلة البرامج تحت عنوان "نظرة على السعودية"، وتسلط الضوء أيضا على مواضيع ذات محتوى غني ومتنوع في مجالات الطبيعة والحياة البرية في المملكة.

وقالت القناة إنها اختارت لقطات مميزة في هذه البرامج اختيرت بعناية من أرشيف مكتبة قناة ديسكفري الوثائقية، إضافة إلى برامج إقليمية عملت مجموعة من شركات الإنتاج في المنطقة على تطويرها، تستكشف من خلالها السعودية.

وتتضمن البرامج تقديم أفضل الأعمال الهندسية والفن المعماري الفريد الذي يقف خلف نجاح مشروع برج ساعة مكة المكرمة، واستكشاف أسرار الحياة البحرية الزاخرة لمياه السواحل الشرقية والغربية من المملكة، إضافة إلى كثير من المواضيع.

وأضافت القناة أن تخصيص شهر سبتمبر للاحتفال باليوم الوطني للمملكة يأتي ضمن خطة قناة الترفيه الواقعية للتفاعل والتواصل مع الجمهور في العالم العربي، وإنتاج وعرض البرامج التي تدور حول الأحداث والمناسبات التي تهم المشاهد العربي.