أكد رئيس بلدية الرس المهندس عيد العتيبي تذليل البلدية للصعوبات التي تواجه المشروعات ضاربا المثل بمركز الأمير سلطان الحضاري المتعثر منذ سنوات، مؤكدا أن نسبة الإنجاز العام الماضي 20% والآن 85% تقريبا، وسيكون جاهزا الشهر المقبل ليكون أحد معالم المنطقة والمملكة في مجال الأعمال البلدية. وبين أنه سيجتمع مع وزارة الإسكان لمعرفة ما توصلوا إليه في الأراضي التي سلمت لهم من البلدية بمساحة 25 مليون متر مربع، مطالبا أن يكون هُناك عمل ومشاريع، مؤكدا أنهم فرضوا التدوير على عمال النظافة للتخلص من تسولهم، مؤكدا أنهم طووا قيد أحدهم بعد ثبوت قيامه بالتسول.


مياه معالجة

بين رئيس بلدية الرس أنهم رفعوا الاستفادة من المياه المعالجة إلى 10 آلاف متر للسقيا والزراعة، وعن حديقة المحفل التي تتجاوز نصف مليون متر مربع أكد أنها ضمن عدة مشاريع وفقوا في التعاقد مع مؤسسات بمبالغ بسيطة لزراعة الثيل وعمل ممرات للمشاة والتشطيبات النهائية في المسرح الروماني وأعادوا تجهيز النافورة التفاعلية المعمولة سابقا، وقاموا بتدريب العمالة لصيانتها وتشغيلها بالإجازات والمناسبات.


مسطحات خضراء

عن المسطحات الخضراء بين العتيبي أن نصيب الشخص في الرس 10 أمتار مربعة من المسطحات الخضراء، وهذا يفوق المعايير العالمية، مؤكدا عزمهم إلزام المحطات والمولات والمحال الكبرى بالتعاقد مع مؤسسات نظافة، وتأمين حاويات النفايات لهم على أن تتفرغ البلدية لخدمة المواطنين والطرق العامة.


مشاريع متعثرة

عن المشاريع المتعثرة أبدى رئيس بلدية الرس انزعاجه، مبيننا أن وزارة النقل لديها 4 مداخل ومخارج رئيسية عليها تحويلات لإنشاء كباري الطريق الدائري، وعندما تنجز سيكون هناك تفريج للحركة، وعن مساهمتهم في المشروع أكد أنهم وفروا موقعا لأخذ الدفان يبعد 8 كلم فقط بديلاً عن السابق الذي يبعد 70 كلم، وأعطينا الطرق رداما وطالبناهم بسرعة العمل لارتباط بعض هذه المشروعات بمشاريع تخص البلدية.


67 حديقة

حول ما تعرضت له حديقة المحفل من تخريب قال العتيبي "إن الكاميرات الأمنية ربما تشكل انتهاكا لخصوصية العائلات، وستشكل رد فعل عكسيا، لكن إذا لزم الأمر سنضع كاميرات أمنية على المداخل فقط"، وأضاف تم تكليف شركة حراسات أمنية بعد أن قام مجهولون بنزع رشاشات المياه وتخريب النافورة التفاعلية.

وعن حديقة طريق عنيزة بين رئيس البلدية أنهم يدرسون وضع مطبات تهدئة داخل ميادينها، كاشفا أن عدد الحدائق في محافظة الرس تتجاوز الـ67 حديقة، منها 4 متنزهات كبيرة توزعت بين الأحياء والطرق العامة.