حصل العروبة وأحد على العلامة الكاملة خلال الجولتين الأولى والثانية لدوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك قبل فترة التوقف التي تستمر 27 يوما لإقامة لقاءات كأس ولي العهد وعيد الأضحى.

وكان العروبة كسب الحزم في الرس والنجوم في الجوف، بينما تجاوز أحد نظيره الشعلة في المدينة المنورة وخطف نقاط مضيفه الجيل بالأحساء. ونجح مدرب أحد الوطني عبدالوهاب ناصر الدوكالي باقتدار في صناعة فريق منظم قادر على المنافسة هذا الموسم، وأثبت معسكر مصر نجاحه بعدما قام بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين من الأندية الممتازة.

فارق الهدف الوحيد جعل أحد يحتل الوصافة عن العروبة الذي تربع على صدارة الترتيب بـ4 أهداف.

تباين النتائج

قدم الثلاثي الصاعد هذا الموسم، العدالة والقيصومة ووج مستويات ونتائج متفاوتة، ففريق القيصومة خذلته الخبرة في أول لقاء له هذا الموسم عندما تقدم بثلاثة أهداف على هجر في الأحساء، إلا أن الأخير أحبط المفاجأة وتعادل معه (3/3) ليخطف القيصومة أول نقطة في مشوار الدوري.

بدوره، واصل ممثل الطائف فريق وج تقديم مستويات ونتائج جيدة. وحقق تعادلين مهمين الأول مع نجران والثاني مع الطائي في حائل بدون أهداف. ويسير المدرب التونسي محمد دحمان بالفريق وفق خبرة لاعبيه من خلال الهجوم والدفاع المنظم، مما جعله يحتل المركز السابع بنقطتين.

في المقابل، سقط العدالة في الجولتين، حيث خسر اللقاء الأول على ملعبه في الأحساء بهدف أمام هجر، ومن ثم تلقى أكبر خسارة في الدوري وبرباعية في المحالة أمام نجران. علما بأنه سيستضيف في الجولة الثالثة على أرضه وبين جماهيره وج، وتعني هذه المباراة الشيء الكثير لأبناء الحليلة.

هيمنة التعادلات

سيطرت لغة التعادل على لقاءات الجولة الثانية من الدوري، حيث تمتلك 6 فرق نقطة واحدة بفضل هذه التعادلات، وهي: الشعلة والطائي والجيل والوطني والنجوم والقيصومة.