بحث وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد عبدالله القصبي، في حضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور محمد إبراهيم السويل، مع مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "ZTE" للتكنولوجيا الصينية، ويجي هاو في بكين أمس، إمكان تصنيع الشركة أجهزة ذكية في المملكة.

وشهد اللقاء مناقشة إمكان بناء مصنع لتصنيع لخلايا الطاقة الشمسية والتحكم الذكي في إنتاج الطاقة المتجددة من الشمس، كما أبدى ويجي هاو الرغبة في أن تكون الشركة مساهما رئيسيا لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 كافة. وقدم ويجي هاو، نبذة عن نشاط الشركة وخدماتها، موضحا قدرتها في تطوير المحتوى لقطاع تقنية المعلومات، كذلك الإسهام في تحقيق رؤية المملكة على الإسهام في تأسيس مركز أبحاث إقليمي للتقنيات الحديثة في عالم الاتصالات والأجهزة المحمولة، يضم باحثين عالميين متخصصين في تلك التقنيات. يذكر أن شركة "ZTE "هي شركة صينية متعددة الجنسيات أسست عام 1985، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنية المعلومات، ومتخصصة في أجهزة شبكات مشغلي الهواتف المحمولة والاتصالات السلكية واللاسلكية والبرامج والتطبيقات الخاصة بها.

ودخلت الشركة أخيرا عدة مجالات جديدة في تقنية المعلومات، منها الخدمات السحابية والأجهزة الذكية والأجهزة الكفية، وتطمح إلى التوسع عالميا في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويبلغ عدد موظفي الشركة حوالي 69 ألف موظف، ويوجد لديها ما يقارب من 20 مركز أبحاث موزعة حول العالم، كما أنها حاصلة على ترخيص للعمل في المملكة، ويبلغ عدد موظفيها 120 موظفا، ولديها عقود مع جميع شركات الاتصالات في المملكة.