تفخر الاتصالات السعودية بتقديم خدماتها لمركز عمليات الطوارئ الجديد 911  للاتصال الموحد في مكة المكرمة، حيث تم ربطه بمسارات مختلفة عدة من الألياف البصرية، وإعادة توجيه الحركة إليه وبرمجتها آليا على الرقم الموحد الذي دشنته وزارة الداخلية أخيرا، وتوفر الشركة للمركز أعلى مستويات الخدمة والموثوقية عالميا.

وقد اطلع وفد من الشركة يتقدمهم الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية على المركز، الذي تم ربطه من قبل الشركة بمسارات مختلفة من الألياف البصرية، واطلع الوفد خلال جولة ميدانية على مختلف إمكانات المركز، ومشاهدة فيلم تعريفي عن كيفية إدارة أعماله. وشملت الجولة زيارة مركز متلقي الاتصالات وتحويل المكالمات لمراكز الإسناد، وصالات العمليات، واستمعوا إلى شرح عن قدرات المركز وأهميته خاصة في جوانب متابعة الحشود في الحج والعمرة وآليات التدخل السريع في أوقات الطوارئ من مختلف الجهات ذات العلاقة.

وتقدم STC خدمات الربط البيني بمركز المعلومات الوطني والخدمات الصوتية بشقيها الثابت والجوال، وعبر البياري خلال الزيارة عن فخره بما شاهده ومستوى التقنية التي تم تسخيرها لسرعة لخدمة لكل المحتاجين لها والاستجابة لحالاتهم بمختلف متطلباتهم. كما قامت الشركة في إطار دعمها ومساندتها لجهود الدولة بخدمة ضيوف الرحمن بزيادة التغطية لمراكز الضبط الأمني ونقاط الفرز والتفويج على جميع المنافذ المؤدية إلى الحرم المكي والمشاعر المقدسة بأحدث تقنيات الجيل الثاني متعدد النواقل والجيل الثالث والجيل الرابع بعدة ترددات TDD-FDD ولزيادة الدعم للخطوط الثابتة والدوائر الخاصة بقطاعات الأعمال، وكذلك تم إيجاد مراكز متنقلة في وسط مشعر منى والمناطق الأخرى حولها لتحقيق الوصول السريع لخدمة العملاء من كل القطاعات الحكومية والوزارات الخدمية وقطاعات الأعمال بخدمات فنية متعددة مثل الفريم، المايكرويف والألياف الضوئية لضمان خدمات التشغيل والصيانة على مدار الساعة، وتحت أي ظروف طارئة بموسم الحج.