عزز فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض جهود فرق التفتيش العاملة بالميدان لمتابعة تطبيق التوطين على منشآت الاتصالات بـ100 مفتش جديد، وذلك سيرا مع  القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بالكامل على السعوديين والسعوديات.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة المشرف العام على فرع الوزارة بالرياض لشؤون العمل عبدالمنعم بن ياسين الشهري في بيان صحفي أمس، استمرار الحملات التفتيشية لمكاتب العمل بالرياض على منشآت الاتصالات للتأكد والتحقق من التزامها بالتوطين، والقضاء على السلوكيات المخالفة، وضبط العمالة التي تعمل في البلاد بطرق غير نظامية، وتؤثر سلبا على أمنه واقتصاده.

وأضاف أن الوزارة لن تدخر جهدا في مراقبة تشغيل العمال الوافدين وضبط المخالفين منهم لأنظمة السوق، ولن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية لفرض العقوبات المقررة على المخالفين، وبذل أقصى الجهود الكفيلة لضمان تطبيق نظام العمل.

وأسفرت الزيارات الميدانية التي نفذتها الوزارات المعنية عن توطين 25 ألف منشأة اتصالات، وضبط 3670 مخالفة على مستوى المملكة، تم إحالة 2638 منها إلى لجنة العقوبات، كما أغلقت الفرق التفتيشية 2057 منشأة، في حين تم إنذار 1023 محلا.