تعمل نقطة الضبط الأمني في حي التنعيم الكائنة على امتداد طريق المدينة المنورة، على فرز الحجاج النظاميين، مقدمة لهم كافة التسهيلات، في حين تتم إعادة الحاج غير النظامي مع إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وتخدم هذه النقطة الحجاج القادمين من الجهة الشمالية لمدخل العاصمة المقدسة.

"الوطن" رصدت أمس حركة المركبات القادمة إلى النقطة، حيث شهدت كافة المسارات انسيابية تامة، وعلى الرغم من أهمية المركز، إلا أن نقاط الفرز التي تسبق نقطة التنعيم حدت كثيرا من تدفق السيارات، مع وجود حجز خاص لكافة المركبات.

وتعمل ثلاث جهات على ضبط دخول الحجاج إلى مكة المكرمة وهي: المرور وأمن الطرق ووحدة التدخل السريع، وجميعها تعمل وفق الخطط المطلوبة، التي تنص على فرز كافة التصاريح، إضافة إلى تواجد رجال المرور الذين يعملون على حجز مركبات المحرمين داخل حجز النوارية، ولا يتم إطلاقها إلا في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، مع وجود تواصل تقني بين مركز المعلومات الوطني عن حالة النقطة ومدى حالة استيعابها لكافة المركبات القادمة.

أكد أحد مالكي سيارات الأجرة خالد الحربي لـ"الوطن" أن الواجب الوطني يحتم على الجميع التأكد من كافة بيانات الحجاج وأنها صحيحة، الأمر الذي يتطلب منا أن نعمل وفق أنظمة وتعليمات الدولة، التي تتطلب من الجميع أن يكونوا يدا بيد مع رجل الأمن، وذلك بإيصال كل مخالف إلى الجهات الأمنية، الأمر الذي ينجم عنه تضافر الجهود لنجاح حج هذا العام.