تفاجأ عدد من مواطني تبوك أثناء استئجارهم استراحات لقضاء أول أيام عيد الأضحى فيها بارتفاع الأسعار بنسبة وصلت إلى 100% مقارنة بالأيام العادية، مشيرين إلى أن غياب الرقابة دفع بالأسعار للارتفاع، ومطالبين الجهات الرسمية بالتدخل العاجل لفرض عقوبات على ملاك الاستراحات وتخفيض إيجارها، في الوقت الذي رد مدير فرع التجارة بتبوك بأن الاتصال جاء أثناء إجازة رسمية.

"الوطن" قامت بجولة على عدد من استراحات طريق المدينة، ورصدت ارتفاع مبالغ تأجير الاستراحات بنسبة وصلت إلى 100%، وقال حارس لإحدى الاستراحات من العمالة المقيمة، فضل عدم ذكر اسمه في توضيحه إلى "الوطن"، إن سعر الاستراحة في أيام عيد الأضحى الثلاثة وصل إلى 1500 ريال لليوم الواحد، لافتا إلى أن سعر الاستئجار الأصلي للاستراحة بعد العيد 800 ريال لليوم الواحد، وبسبب الإقبال الشديد على الاستراحات خلال أيام الأعياد يتم رفع الأسعار، مشيرا إلى أن الاستراحة تتكون من مجلس رجال ومجلس حريم، ومسبح وألعاب أطفال، إضافة لمسطحات خضراء ومطبخين ودورتي مياه.



مساحات الاستراحات

يقول حارس آخر لإحدى الاستراحات إن سعرها خلال أول ثلاثة أيام لعيد الأضحى 1000 ريال لليوم الواحد، وبعد العيد 550 ريالا لليوم الواحد، كما أوضح حارس لإحدى الاستراحات يدعى يحيى، أن الاستراحة الصغيرة تتكون من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام جاكوزي وحمام في الصالة ومطبخ إنجليزي ومزروع وألعاب أطفال، لافتا إلى أن سعرها في أول ثلاثة أيام العيد وصل إلى 2000 ريال، وأيام الأسبوع العادية 1200 ريال.

وأضاف "الاستراحة الكبيرة تتكون من مجلس رجال ومجلس حريم وحمامين وغرفتين وصالة ومطبخ وحمام جاكوزي وحمام في الصالة ومطبخ إنجليزي ومزروع وألعاب أطفال وحوش مسطحات خضراء، وسعرها لأول ثلاثة أيام العيد 2500 ريال، وأيام الأسبوع العادية 1600 ريال.



فرض عقوبات

قال صالح الشهري إن أسعار تأجير الاستراحات خلال أيام العيد مبالغ فيه، وان الإقبال يزداد على الاستراحات خلال أيام العيد، ولكن غياب الرقابة دفع بأصحاب الاستراحات للجشع والطمع وزيادة أسعار التأجير.

وأوضح فيصل البلوي أن إيجار الاستراحة أيام الصيف لا يتجاوز الـ300 ريال لليوم أصبحت أول أيام العيد بـ650 ريالا لليوم الواحد، مطالبا بفرض عقوبات على ملاك الاستراحات والمتابعة المستمرة من الجهات المختصة للحد من ارتفاع أسعار تأجير الاستراحات. تواصلت "الوطن" مع  مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بتبوك المهندس سالم  الوباري للاستفسار حول ارتفاع أسعار الاستراحات، وأجاب برسالة نصية أنه في إجازة رسمية.