إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية على تطوير وتنظيم السكن في مخيم الزعتري، واستبدال الخيام بالبيوت المسبقة الصنع "الكرفانات"، لتكون مأوى آمنا للأشقاء السوريين.

وقامت الحملة الوطنية السعودية وبعد المتابعة الحثيثة وتزايد الأوضاع صعوبة فيما يتعلق بالمحور الإيوائي، واستمرارا لأداء الحملة في مشروعها السكني المتمثل في "شقيقي بيتك عامر"، على تنفيذ مشروع لإنشاء وتنظيم ما لا يقل عن 4500 بيت جاهز، حيث لا يزال المشروع الإيوائي للحملة يجري تنفيذه بشكل منظم ومستمر. وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر عبدالرحمن السمحان أن الحملة تسعى جاهدة إلى تقديم برامجها الإغاثية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشقاء السوريين في كافة المحاور الطبية والتعليمية والغذائية والإيوائية والاجتماعية والموسمية لينعموا بأفضل حياة كريمة خلال الأزمة التي يمرون بها.

وأشار السمحان إلى أهمية المحور الإيوائي لتوفير المسكن الآمن للأشقاء السوريين مع مواصلة العمل في المحاور الإغاثية الأخرى، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة، التي تحرص كل الحرص على تقديم كل ما هو في مصلحة الشقيق السوري على الصعيد الإنساني، مقدما شكره للشعب السعودي الكريم لوقوفه مع أشقائه من الشعب السوري، سائلا الله العلي القدير أن لا يحرمهم الأجر.

إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقيات تهان لرئيس جمهورية هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، ورئيس السلفادور سلفادور سانشيز سيرين، ورئيس جمهورية نيكاراجوا، دانييل أورتيجا سافيدرا، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلادهم. وأعرب الملك سلمان، باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لهم، ولحكومة وشعب جمهورية كل من هندوراس والسلفادور ونيكاراجوا الأصدقاء اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة للرئيس ادجار شاجوا لونجو رئيس جمهورية زامبيا، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس لونجو، والتقدم والازدهار لشعب جمهورية زامبيا الصديق.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي تهنئة مماثلتين لرئيس زامبيا بالمناسبة ذاتها.