أمطر فريق برشلونة، أمس السبت، مرمى مضيفه ليجانيس بخمسة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا).

وسجل خماسية الفريق الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي (هدفين) في الدقيقتين 15 و55، والأورجوياني لويس سواريز في الدقيقة 31، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 44، ورافينيا الكانتارا في الدقيقة 64.

بينما جاء هدف حفظ ماء الوجه لفريق ليجانيس صاحب الأرض والجمهور عن طريق جابريل آبيلت في الدقيقة 80. وبهذا الفوز، يرتفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط في الصدارة مؤقتا.




رقم قياسي

يحل الفريق الأول لكرة القدم في نادي ريال مدريد اليوم ضيفا على إسبانيول، في لقاء يبحث من خلاله الفريقان عن النقاط الثلاث.

ويمتلك النادي الملكي في رصيده 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية، بينما يمتلك إسبانيول في رصيده نقطتين في المركز الـ15، وحقق ريال مدريد فوزه الـ15 على التوالي في الدوري، وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخه بمسابقة الدوري الذي سجله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل ألفريدو دي ستيفانو في موسم 1960-1961، وأصبح الملكي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ "الليجا" الذي يملكه غريمه التقليدي برشلونة وحققه خلال منافسات موسم 2010-2011.




غياب بيل

تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب ريال مدريد الويلزي جاريث بيل الذي تعرض للإصابة مؤخرا، بينما سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهزا لخوض غمار المواجهة بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس الأمم الأوروبية.




فوز أول

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه إسبانيول لتحقيق فوزه الأول في المسابقة بعد تعادلين مع مالقة 2/2، وريال سوسيداد 1/1، وهزيمة في مباراة واحدة كانت أمام إشبيلية 4/صفر، كما يحاول إسبانيول لتحقيق الفوز على الريال بعد تعثره منذ 9 أعوام.