احتفلت السفارات السعودية في عواصم دول العالم، بمناسبة اليوم الوطني الـ86 للمملكة، بحضور كبار الشخصيات السياسية والبرلمانية والمسؤولين في الدول الأجنبية إلى جانب السفراء المعتمدين ورؤساء وممثلي الجمعيات والمراكز الإسلامية والعربية، والطلاب المبتعثين.


إنجازات حضارية

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان، حفل استقبال في قصر الملك فيصل بن عبدالعزيز، أكد خلاله على مسيرة توحيد شبه الجزيرة العربية وإعلان تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز، مبرزا الإنجازات الحضارية والتنموية التي بدأت منذ عهد الملك المؤسس، واستمرت من بعده وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشملت تنمية وتطوير المملكة وتحديث أنظمتها في كل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة في العالم، وأصبح المواطن السعودي والمقيم الزائر ينعم بالازدهار والرفاهية الاقتصادية والاجتماعية.


خارطة طريق

ركز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلندا نبيل بن محمد آل صالح، في حفل الاستقبال بمناسبة اليوم الوطني، على عدد من المزايا والفرص التي توفرها مضامين ومشاريع رؤية المملكة 2030، معتبرا أن الرؤية بتقسيماتها الرئيسية الثلاثة "اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي، ووطن طموح" تشكل خارطة طريق لأهداف المملكة في التنمية والاقتصاد، وتتضمن خططا واسعة وبرامج اقتصادية واجتماعية وتنموية طموحة، تستهدف تجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط.


شخصيات قيادية

أقامت القنصلية العامة للمملكة في هونج كونج، احتفالا في برج سنترال بلازا، بمشاركة رئيسة وزراء حكومة هونج كونج كاري لام، كضيف للشرف تلبية لدعوة القنصل العام للمملكة عمر بن بخيت البنيان، كما حضر الاحتفال نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين من الصين وهونج كونج ومكاو، والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات القيادية في مختلف المجالات.


تطور كبير

أعرب القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الأرجنتين، سليمان بن علي البدير، عن تهنئته للمملكة بهذه المناسبة، مشيدا بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في جميع مناحي الحياة، وبالأمن والاستقرار الذي تنعم به، وبالدور الرائد الذي تلعبه المملكة على المستويين الإقليمي والدولي، متمنين للمملكة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار والأمن والاستقرار.


تقدير متبادل

هنأ وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف، خلال الحفل الذي أقامه السفير السعودي لدى باكستان عبدالله الزهراني، قيادة وشعب المملكة بذكرى اليوم الوطني، منوها بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين. وأكد أن الشعب الباكستاني ينظر إلى قيادة المملكة بتقدير واحترام، ويكن كل الحب للشعب السعودي، وأنه لا يمكن مقارنة هذه العلاقة المتميزة التي تحمل أبعادا إستراتيجية بالعلاقة مع أي دولة أخرى.


أدوار رائدة

أكد المدعوون بحفل السفارة السعودية في الرباط تبريكاتهم وتهانيهم للمملكة حكومة و شعبا بهذه المناسبة المجيدة، وتقديرهم للأدوار الرائدة التي تضطلع بها المملكة على الأصعدة كافة، وعلى المستويات الإقليمية والدولية.

وأكدوا أن هذا الحفل يجسد أواصر الصداقة والروابط المتينة التي ظلت على الدوام تجمع المملكتين الشقيقتين. كما أقامت سفارتا المملكة في إيطاليا ورومانيا، حفلي استقبال حضرهما عدد من المسؤولين والأحزاب السياسية، والسفراء العرب وسفراء الدول الصديقة المعتمدين.