دفعت التوسعات التي تجرى على بنية الطرق الرئيسية والداخلية بمختلف مدن المملكة، نحو 800 ألف مستفيد من المرضى وذويهم للبحث إلكترونيا عن مواقع المستشفيات الحكومية في محافظاتهم جراء كثرة تحويلات الطرق التي غيرت معالم الوصول إليها. وساعد دليل المستشفيات الحكومية المستفيدين على البحث الإلكتروني، وهو أحد الأدلة الإلكترونية التي اعتمدتها وزارة الصحة عبر بوابتها الافتراضية، منذ أبريل الماضي باستخدام مجموعة من معايير البحث، دون الحاجة إلى "اسم مستخدم وكلمة مرور"، كما هي عادة خدمات الوزارة الأخرى، ويمكن للمستخدم البحث بأكثر من معلومة عن المستشفى.

وتوفر هذه الخدمة عرض نتائج البحث، بحيث يتم تقسيم النتائج إلى صفحات في حال وجود أكثر من 20 نتيجة، كما تظهر كل عملية عن أي مستشفى ثلاث خانات رئيسية اسمها، ورقم هاتف التواصل، ومديرها العام. 

وأظهر تقييم للخدمة على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة شارك فيه 182 ألفا، أن 33.7% يرونها جيدة جدا، و33.2% عدوها جيدة، والنسبة المتبقية 33.1% اعتبرتها خدمة متوسطة.

وأشار متخصص في تحليل البيانات الافتراضية المهندس أسعد الغامدي لـ"الوطن"، إلى أن تحويلات الطرق جراء عمليات الصيانة والتوسعة المتمثلة في بناء الطرق والجسور، أسهمت في تعزيز الاتجاه نحو التطبيقات الإلكترونية كجهاز تحديد المواقع GPS، الذي تعد المملكة من أكثر الدول العربية والخليجية استخداما نظرا لارتفاع من يقتنون الهواتف والأجهزة الذكية.