أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أمس عمق ومتانة العلاقات التي تربط الكويت والمملكة وتميزها بروابط أخوية تاريخية.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح صحفي على هامش حضوره حفل سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت بمناسبة اليوم الوطني الـ86 للمملكة "إن العلاقات بين الكويت والسعودية متميزة على جميع الأصعدة وهي تحظى برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويدعمها الشعبان الشقيقان".

وأضاف "الكويت احتفلت هذه السنة بالذكرى الـ26 لتحريرها وكبيرنا وصغيرنا في قلبه وذهنه وعينه المملكة ودورها منذ اليوم الأول حتى التحرير وما قدمته دلالة على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين".

وأعرب عن خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، والشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة، متمنيا للسعودية المزيد من الرفاه والأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرميين الشريفين.

من جهته، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز في كلمة خلال الحفل "إن احتفال المملكة بالذكرى الـ86 لليوم الوطني مناسبة غالية لكل السعوديين وأشقائهم من العرب والمسلمين".

وقال "إن حضور الحفل على أعلى المستويات ويتمثل بالشيخ ناصر المحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية، ووجهاء المجتمع والسفراء والمواطنين الكويتيين من شتى فئات المجتمع يؤكد على عمق المحبة والمودة التي تربط البلدين".