أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، أمس، مقتل نحو 14 من مقاتلي حركة الشباب، في عملية أمنية شهدتها بلدة "كيلو متر 50"، بإقليم شبيلي السفلى جنوبي البلاد.

وقال نائب وزير الدفاع الصومالي عبدالله حسين علي، في تصريح صحفي، إن القوات الحكومية نفذت، أول من أمس، عملية أمنية استهدفت عناصر من مقاتلي الشباب، كانوا يستعدون للهجوم على مراكز عسكرية في البلدة، ما أسفر عن مقتل نحو 14 عنصرا من الحركة، بينهم قيادات بالحركة.

وأضاف حسين، أن القوات الحكومية "تلقت معلومات من قبل سكان البلدة حول مكان تواجد هذه العناصر واستعداداتهم لشن هجوم على مراكز عسكرية حكومية"، مشيرًا إلى أن "القوات صادرت عتادا عسكريا وأحرقت سيارات تابعة للحركة".

ولفت المسؤول العسكري إلى "استمرار العمليات الأمنية التي من شأنها دحر فلول حركة الشباب الذين يتخفون في البلدات والقرى بإقليم شبيلي السفلى".

  يذكر أنه تم قتل 3 من مسلحي الحركة، فيما أصيب عنصران بجروح في عملية نفذتها قوات أمنية خاصة، في بلدة غلشومبي، بإقليم جوبا السفلي، جنوبي البلاد.

وتخوض الصومال حرباً منذ سنوات، ضد "الشباب" التي تأسست مطلع عام 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وهو ما أدى إلى تزايد عدد النازحين في البلاد.