أعلن مكتب التعليم الأهلي بعسير "بنات" عن بدء استقبال الأطفال من 5 - 6 سنوات للحصول على قسائم تعليمية "مقاعد دراسية مجانية"  بالروضات الأهلية في كل من  أبها وخميس مشيط  وأحد رفيدة، وذلك ضمن مشروع شراكة بين وزارة التعليم وشركة تطوير.

وأوضحت مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم عسير مديرة المدارس الأهلية مسعدة الأسمري، أن نصيب تعليم عسير من هذا المشروع 220 قسيمة مجانية تسهدف في المرحلة الأولى مستفيدي الضمان الاجتماعي بمرحلة رياض الأطفال.

وأضافت الأسمري أن الشروط الواجب توافرها أن يكون العمر من 5ــ 6 سنوات ، وإحضار ما يثبت أنه من مستفيدي الضمان الاجتماعي، مع كرت العائلة وشهادة الميلاد، وتقديمها لمقر مكتب التعليم الأهلي والأجنبي "بنات" المبنى الأول الدور الثالث.

وأكدت الأسمري على حرص إدارة مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال على تحديد المستفيدين من القسيمة التعليمية وفق معايير محددة تتوافق مع توجهات الوزارة وبمستوى عال يحقق الجودة والعدالة.

وأشارت الأسمري إلى أن مهامهم فرز الحالات وفق مكاتب التعليم بالمنطقة مع مراعاة الروضات الأقرب لأماكن سكنهم، والتواصل مع المستفيدين المحددين في القائمة المبلغة للمنطقة وتوجيههم للروضات المشاركة في مشروع القسائم التعليمية، والتأكد من صحة بيانات المستفيدين المستهدفين والتأكد من مطابقتهم للشروط والضوابط المحددة لقبول رياض الأطفال للمستوى الثالث (التمهيدي)، وتسهيل إجراءات قبولهم في الروضات المشاركة ومتابعة إجراءات تسجيلهم، وتذليل العقبات التي قد تواجههم، والرفع بقوائم المقبولين في نهاية كل أسبوع لمدير مكتب التعليم الأهلي.

وبينت الأسمري أنه تم التعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي ، وجمعية آباء لرعاية الأيتام؛ لإعطاء المستفيدين حقهم من المنح، مقدمة شكرها للفتة الرائعة من ملاك المدارس الأهلية للمشاركة في دعم هذه الفئة بتوفير المواصلات واستقبالهم بالمدارس.