فيما أكدت سفارة المملكة لدى كوريا الجنوبية، أنها تتابع مع الجهات الكورية للتأكد من دخول فتاتين سعوديتين غادرتا المملكة دون علم ذويهما، وذلك للاطمئنان عليهما والتعرف على كل الظروف المتعلقة بموضوع سفرهما.

أوضح والد إحدى الفتاتين لـ"الوطن" أن ابنته لم تتواصل مع أي فرد من الأسرة حتى الآن، ولم يرد منها أي اتصال أو رسالة، قائلا "إن ابنته التي تدرس في إحدى جامعات مدينة الرياض تمكنت من السفر إلى كوريا الجنوبية دون أن يعلم أحد من العائلة بذلك ودون إذنه"، مرجحا أنها تمكنت من ذلك بعد أن سرقت هاتفه المحمول لدخول نظام "أبشر" واستخراج تصريح سفر إلكتروني.

وكانت الفتاة، حسب ما ذكرته عائلتها، قد سافرت إلى كوريا الجنوبية برفقة فتاة أخرى، في حين لم يبين الأب مزيدا من التفاصيل حول ما إذا كان هناك أحد قد ساعدهما في السفر إلى كوريا.

من جانبها، صرحت سفارة المملكة في العاصمة الكورية الجنوبية سول عبر عدد من التغريدات في حسابها بموقع "تويتر" أمس أنها تلقت اتصالا من ذوي المواطنتين بشأن مغادرتهما المملكة دون علم ذويهما إلى جمهورية كوريا.

وأضافت "نتابع حاليا مع الجهات الكورية المختصة للتأكد من دخول المواطنتين كوريا، وذلك للاطمئنان عليهما والتعرف على كل الظروف المتعلقة بالموضوع". وأشارت أيضا إلى أنها على تواصل مستمر مع ذوي الفتاتين لطمأنتهم وستوافيهم بما يستجد بهذا الخصوص.